أول معلومات عن نيسان كيكس 2021 قبل أن تصل إلى الأسواق العالمية

سنعرفكم اليوم على أول معلومات متوفرة لدينا عن سيارة الكروس أوفر نيسان كيكس 2021 التي ستحصل قريباً على مجموعة من التجديدات قبل أن تتوفر للبيع في الأسواق العالمية .

وقبل الحديث عن تفاصيل موديل 2021 المجدد القادم من هذه السيارة اليابانية نود تذكيركم أن طراز كيكس – Kicks من شركة نيسان ، الذي ينافس كلاً من ؛ هيونداي كريتا ، و كيا سيلتوس ، و رينو داستر ، و فورد ايكوسبورت ، و شيفروليه تراكس ، كانت بداية إنتاجها في عام 2016 بعد مرور عامين من إطلاق النسخة الاختبارية منها ، وسبق وخضعت لاختبار مفصل مع زميلنا كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة .

وتنتظر سيارة نيسان كيكس الآن تحديثات منتصف العمر التي سيتم الكشف عنها في وقت قريب إن شاء الله والخاصة بالنسخة التي ستباع في الأسواق العالمية .

المعلومة المؤكدة لنا تشير إلى أن سيارة نيسان كيكس 2021 المجددة القادمة لن تتوفر بنظام هجين ، مما يعني أنها ستحتفض باعتمادها على محرك بنزين فقط بدون أي مساعدة من محرك كهربائية .

هذه المعلومة الميكانيكية الجديدة على عكس ما حدث مع النسخة المرفقة صورها ضمن هذا الخبر موديل 2021 من طراز كيكس الخاصة بالسوق التايلندي وتم إطلاقها في شهر مايو الماضي ، وتحمل اسم نيسان كيكس اي بور – Nissan Kicks e Power وتعتمد على نظام هجين ، يجمع بين عمل محرك كهرباء EM57 يصدر منه قوة 127 حصان و 260 نيوتن.متر من عزم الدوران يستمد طاقته من بطارية ليثيوم ايون 1.57 كيلوواط يتم شحنها بمقبس كهربائي ، يعمل إلى جانبه محرك بنزين 3 سلندر سعة 1.2 لتر بقوة 79 حصان .

ولكن يرجح أن التجديدت التي ستحصل عليها نيسان كيكس التي ستباع في الأسواق العالمية ، ستحصل على لمسات خارجية مستمدة من سيارة كيكس e-Power الهجينة من ناحية شبك أمامي كبير وجديد وأضواء جديدة ، ومن المؤكد أنها ستحصل على صادمين أمامي وخلفي جديدين .

يرجح أن يبدأ سعر نيسان كيكس 2021 القادمة في الأسواق العالمية من 20,165 دولار أمريكي أي ما يعادل 75,618 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.