نيسان IDS سيارة جديدة تقود نفسها لوحدها

نيسان IDS سيارة جديدة تقود نفسها لوحدها

بعدما شاهدنا الإعلان التشويقي الأسبوع الماضي، كشفت الشركة اليابانية رسمياً عن سيارتها الاختبارية IDS ذاتية القيادة والتي تندرج تحت فئة سيارات هاتشباك، في معرض طوكيو للسيارات.

وقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة نيسان، أن الشركة اليابانية تسعى نحو إطلاق سيارة بكمية الإنبعاثات التي تصدر منها تساوي “صفر”، وتكون قادرة على السير بشكل ذاتي تماماً للحد من الحوادث المرورية التي يكون 90% منها بسبب خطأ السائق.

وكما ذكرنا فإن هذه السيارة من نيسان ستعمل بشكل كامل على الكهرباء، ومن خلال متابعتنا للفيديو المرفق في الأسفل، ومشاهدة الصور يظهر لنا أن سيارة IDS الاختبارية ذات تصميم مستقبلي بإمتياز، وأهم ما يميزها هو تقنية القيادة الذاتية والتي يتم تفعيلها بطريقة عصرية جداً حيث تختبئ عجلة القيادة داخل الكونسول الأمامي الذي بدوره هو الآخر يرتفع لكي تظهر عجلة القيادة في حالة التحكم اليدوي.

كما أن سيارة IDS مزودة بمزايا حديثة ذكية للغاية تمكنها من الهروب أثناء الازدحامات المروري، وحماية السائق من الحوادث حيث تضبط نفسها تلقائياً على السير بين المسارب من خلال تحريك عجلاتها لتتوافق مع منحنيات الطريق، كما زودت بخدمة جديدة يمكنها تقديم اقتراحات بالمطاعم وفقاً للطريق الذي يسير فيه السائق.

أما عن هيكل السيارة، فتأتي IDS بوزن أخف نظراً أنه تم بناء هيكلها من ألياف الكربون مما أعطاها قوةً أكبر، أيضاً تأتي السيارة كما نشاهد بشكل انسيابي لأن مقاومة الهواء ستكون عالية وتؤثر عليها خاصة أنها تعمل على الكهرباء وليس بمحرك عادي.

لم تصرح الشركة بعد عن معلومات أداء IDS، لكن السيارة مزودة ببطارية كبيرة من أيونات الليثيوم، بقوة 60 كيلو واط.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Leave A Reply

Your email address will not be published.