نيسان Z بروتو أجدد سيارة رياضية يابانية الصنع ظهرت على الانترنت

منذ ساعات معدودة ظهرت نيسان Z بروتو التي تعتبر أجدد سيارة رياضية يابانية الصنع بشكل رسمي على الانترنت في الموعد المقرر له .

تعتبر هذه نسخة اختبارية تمهد الطريق لـ سيارة إنتاجية قادمة ستكون بديلة عن نيسان 370Z ، التي سبق وجرب زميلنا كريم ديب قيادتها بشكل مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة .

فعلى الرغم من تراجع المبيعات العالمية لطراز Z الرياضي إلى حد كبير ، إلا أن شركة نيسان ليست مستعدة لتتخلى عن السيارة الرياضية الشهيرة ، مما جعلها تطلق هذه السيارة الاختبارية الجديدة التي تمتلك تصميم خارجي مستمد من طراز نيسان Z بجيله الأول ، مما يعني أن طراز زد بروتو يمتلك غطاء محرك طويل ومصابيح أمامية LED تشبه المستخدمة في طراز JDM 240ZG الذي صنع في السبعينيات ، وحصلت على شبك أمامي مربع .

مجموعة صور نيسان Z بروتو الجديدة :

الأبعاد الخارجية لهذه السيارة اليابانية التي أصبحت أطول وأعرض وأقصر بمقدار 5 ملم من طراز 370Z السابق :

  • طولها 4,382 ملم .
  • عرضها 1,849 ملم .
  • ارتفاعها 1,311 ملم .

بالرغم من أن الشكل الخارجي لهذه السيارة الاختبارية مستلهم من الماضي مع ملامح عصرية ، إلا أن الداخلية جديدة ومتطورة ، وتأتي مع نظام للترفيه والمعلومات ولوحة عدادات رقمية قياس 12.3 إنش ، ومقود جديد من ثلاثة أذرع يتوسطه شعار Z ومقاعد رياضية من الكنتارا مع اللون الأصفر المميز الذي حصل عليه هيكل سيارة نيسان Z بروتو الاختبارية .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة نيسان زد بروتو – Nissan Z Proto :

مازالت تفاصيل محرك هذه السيارة غامضة ولكن من المرجح أن تستعير القلب النابض من انفينيتي كيو 60 ريد سبورت 400 مما يعني أن قوة أجدد سيارة رياضية من نيسان ستكون قريبة من 400 حصان (406 حصان أوروبي PS) و 474 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وأشارت المعلومات الرسمية أنها تعتمد على محرك 6 اسطوانات توين توربو يرتبط مع قير مانيوال من 6 سرعات  ، كما أنها ستعمل بنظام دفع خلفي للعجلات .

ستحاول سيارة نيسان Z بروتو الإنتاجية القادمة منافسة كلاً من ؛ تويوتا GR سوبرا ، و فورد موستنج GT ، و شيفروليه كمارو SS . ومن المتوقع أن يتم إطلاق النسخة التي ستصنع منها العام القادم لتكون سيارة موديل 2022 إن شاء الله .

من المرجح أن يبدأ سعر هذه السيارة الرياضية من 40 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 150 ألف ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.