هذه السيارة الأمريكية جاءت 1,600 حصان لتتحدى تشيرون

كما هو مقرر سابقاً تم إطلاق سيارة هينيسي فينوم اف 5 – Hennessey Venom F5 الإنتاجية ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة، المقام حالياً بمدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي، هذه السيارة الأمريكية صنعت لتنافس بالتحديد بوغاتي تشيرون.

وبالعودة قليلاً إلى الماضي أعزاءنا متابعي عرب جي تي ظهرت نسخة اختبارية من طراز هينيسي فينوم F5 في عام 2014 لتكون بديلة عن طراز فينوم جي تي.

السيارة الأمريكية

لا تعتمد هذه السيارة الأمريكية الخارقة الجديدة على أي سيارة أخرى، على عكس شقيقتها السابقة هينيسي فينوم جي تي التي كانت تعتمد على سيارة لوتس اكسيج، وتمتلك هذه السيارة الجديدة على هيكل مصنوع من الكاربون فايبر مما يعني أنها تمتاز بخفة وزنها البالغ 1,338 كيلوغرام، ويوفر تصميمها المميز للغاية أكبر قدر من الديناميكية الهوائية من مقدمتها التي تأتي على شكل أنف مدبب وصولاً إلى جناحها الخلفي الضخم الذي يوجد أسفله مصابيح بتصميم رياضي شرس وصادم هجومي يتوسطه ثلاثة مخارج للعادم.

تعتمد السيارة الأمريكية الإنتاجية فينوم F5 الإنتاجية على محرك V8 سعة 7.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1,600 حصان و 1,762 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 7 سرعات أحادي التعشيق (الكلتش) وتتوفر اختيارياً بـ جير يدوي التبديل، لتتسارع السيارة من 0 إلى 300 كم/س خلال أقل من 10 ثواني ، وتصل إلى سرعة 400 كم/س بأقل من 20 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 484 كم/س.

السيارة الأمريكية

 السيارة الأمريكية هينيسي فينوم F5 التي صنعت لتنافس بوغاتي تشيرون

تستطيع هذه السيارة الخارقة الإنطلاق من السكون وصولاً إى سرعة 400 كم/س والرجوع إلى سرعة 0 كم/س خلال أقل من 30 ثانية.

سيصنع من هذه السيارة الخارقة 24 نسخة في العالم ، وسيبدأ سعر هينيسي فينوم F5 من 600 ألف دولار أمريكي أي مايعادل 2,250,089 ريال سعودي ، ويصل ثمن هذه السيارة الخارقة إلى 1.6 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 6 مليون ريال سعودي للنسخة كاملة الإضافات.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Leave A Reply

Your email address will not be published.