هل بريكست السبب السري وراء قرار إغلاق مصنع سيارات هوندا سيفيك في انجلترا

أعلنت شركة هوندا اليابانية اليوم وبشكل رسمي عن قرار بإغلاق مصنع سيارات سيفيك الموجود في قرية Swindon حنوب غرب انجلترا ، جيث سيتم إغلاق المصنع  رسمياً في عام 2021.

، ويترتب على قرار إغلاق مصنع سيارات هوندا سيفيك تسريح 3,500 موظف من عمله !!!

ولكن المعلومة الصادمة أن سبب قرار إغلاق مصنع سيارات هوندا سيفيك في المملكة المتحدة لا يعود إلى بريكست – Brexit خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ،كما قد تتوقع عزيزي القارئ ،

أما السبب الفعلي وراء قرار إغلاق مصنع سيارات سيفيك في انجلترا فيعود  بحسب تصريحات رسمية من شركة هوندا اليابانية إلى  قرار إعادة هيكلة هوندا لشبكتها العالمية لتصنيع السيارات ،  حيث سيتم يتم إجراء تغييرات لم يسبق لها مثيل ضمن شبكة مصانعها المنتشرة حول العالم .

ويبدو أن خطة تركيز هوندا على إنتاج أسطول من سيارات كهربائية تنتشر في الأسواق العالمية تسبب بشكل رئيسي في هذه التغييرات الهيكلية ، ليكون مصنع سيارات سيفيك في انجلترا أول ضحية مستقبلية لخطة صناعة سيارات كهرباء ، فخطط هوندا المستقبلية جعلتها تستبعد إنتشار سيارات هوندا الكهربائية في بريطانيا من الآن  على ما يبدو.

مصنع سيارات هوندا سيفيك

ولكن وعلى الرغم من أن  هذا القرار لا يعود إلى بريكست  وفقاً للتصريحات الرسمية ،  إلا أن فريقنا في عرب جي تي يرجح أن الصانع الياباني استشعر جزءاً من المشاكل التي سيتسبب بها قرار بريكست في سوق المملكة المتحدة ، والذي سيؤدي إلى ضعف الطلب على شراء سيارات جديدة .

وهو ما جعل هوندا تسعى إلى تجنب المخاسر المالية وتقرر التخلي عن مصنع Swindon قبل أن تستثمر في تحويل خطوط إنتاج هذا المصنع إلى إنتاج سيارات كهربائية .

ومن جهة أخرى سيشهد عام 2021 أيضاً  إيقاف إنتاج سيارات هوندا سيفيك سيدان في تركيا ، ما يشير أيضاً إلى اتخاذ قرارات حاسمة بتخفيض حجم إنتاج سيارات السيدان ، وذلك بسبب الضعف العالمي في الطلب على هذه الفئة من السيارات بكافة أحجامها وفئاتها بالنسبة لمعظم صانعي السيارات في العالم ، حيث يتحول التوجه العالمي نحو سيارات الدفع الرباعي المرتفعة ، من فئة الكروس أوفر وسيارات الـ SUV .

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي ، فإن مصنع Swindon متخصص في الوقت الحالي بإنتاج سيارات هوندا سيفيك ضمن نسخ ؛ سيفيك سيدان ، و سيفيك كوبيه ، و سيفيك تايب ار ، وتصنع هذه المنشأة سنوياً 150 ألف سيارة هوندا سيفيك ، مع العلم أن القدرة القصوى المحتملة لهذا المصنع تجعله يتمكن من إنتاج 250 ألف سيارة سنوياً .

نود تذكيركم أن فريقنا في عرب جي تي سبق وزودكم في خبر سابق بمعلومات رسمية تكشف عن سعر ومواصفات هوندا سيفيك 2019 المحدثة بنسختيها الكوبيه والسيدان .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.

هل بريكست السبب السري وراء قرار إغلاق مصنع سيارات هوندا سيفيك في انجلترا

بواسطة عرب جي تي