هل هناك فرصة لإطلاق سيارة كيا ستينجر كوبيه تنافس تويوتا سوبرا

سنتحدث ضمن هذا الخبر عن فرصة إطلاق سيارة كيا ستينجر كوبيه – Kia Stinger Coupe ؟؟؟ مع العلم أن فريقنا في عرب جي تي سبق وحصل على فرصتين منفصلتين لاختبار قيادة سيارة السيدان الكورية كيا ستينجر .

صور-سيارة-كيا-ستينجر

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي شهدت فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2011 إطلاق سيارة مستقبلية التصميم في ذلك الوقت حملت اسم كيا جي تي – Kia GT ، لحقتها في عام 2014 سيارة كوبيه اختبارية ثانية حملت اسم كيا جي تي 4 ستينجر – Kia GT4 Stinger ظهر ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات ، ومهدت كلتا السيارتين الاختباريتين في ذلك الوقت لتصميم سيارة كيا ستينجر 2018 الإنتاجية التي ظهرت في عام 2017 .

وفقاً لتصريحات رسمية جديدة أدلى بها السيد Michael Cole ، المدير التنفيذي للعمليات في شركة امريكا الشماليه ، مؤخراً ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2019 ، “من المحزن أن سيارة كيا GT4 ستينجر الاختبارية لن تتوفر بنسخة إنتاج تجاري تمثل سيارة كيا ستينجر كوبيه” ، ليؤكد هذا التصريح عدم توفر نسخة كوبيه في المستقبل من سيارة السيدان الحالية كيا ستينجر .

هذا التصريح يحسم مصير قرار إنتاج نسخة كوبيه من سيارة ستينجر ستقدمها شركة كيا في المستقبل بالرفض ، مع العلم لو أن كيا قررت إنتاج هذه النسخة كانت ستقدر على تحدي سيارة تويوتا سوبرا 2020 الجديدة كلياً .

kia-gt4-stinger

يجدر الإشارة إلى أن تصميم كيا ستينجر 2019 سيارة السيدان الكورية حصلت على تصميم خارجي لا يمكن تجاهل تميزه ، وبالرغم من إختلاف الأذواق لا يمكننا إنكار جمال هوية تصميم سيارة ستينجر وتميزها ، فهي تحمل لمسات من المبدع بيتر شراير الذي كان يعمل سابقاً لدى اودي .

  • خيارات المحركات المتوفرة على سيارات كيا ستينجر – kia stinger الحالية في أسواق الشرق الأوسط :
  • محرك 4 سلندر سعة لترين مع توربوتشارجد يولد قوة 255 حصان و 352 نيوتن.متر من عزم الدوران ، مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات ، لتتسارع السيارة السيدان الكورية من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 6 ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى 240 كم/س .
  • محرك V6 سعة 3.3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 365 حصان و 510 نيوتن.متر من عزم الدوران ، مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 270 كم/س .

وأخبرناكم سابقاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن طراز كيا ستينجر ينافس كلاً من ؛ بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه ، و جينيسيس G70 ، و فولكس فاجن ارتيون .

ملاحظة : تعرفوا على كيا تيلورايد 2020 الجديدة كلياً أضخم سيارة من الصانع الكوري KIA .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.