هونداي تكشف عن أجدد أنواع ركن آلي و شحن سيارات كهربائية لاسلكياً

ضمن تركيزها نحو تطوير صناعة سيارات كهربائية بالكامل ، كشفت شركة هونداي – Hyundai الكورية عن نظام متطور مبتكر متخصص بعملية شحن سيارات كهربائية بشكل لاسلكي ، كما أطلقت نظام آخر يُستخدم في عملية الركن الآلي لفئة سيارات كهربائية صديقة للبيئة متطورة .

أجدد أنظمة وفرتها هونداي على سيارات كهربائية بالكامل توفر راحة للسائقين الذين يواجهون اكتظاظاً في مواقف السيارات ومواقع شحنها في ظلّ التنامي الثابت في أعداد السيارات الكهربائية ، ويعمل النموذج على نقل سيارات كهربائية بعد انتهاء عملية شحنها بالكامل من محطات الشحن ، سامحاً بالبدء في شحن المركبات الأخرى المنتظرة بالتأكيد فلا يمكن تجاهل النظام والدور المنتظر .

يوفر النظام المتطور عملية نقل تلقائية لـ سيارة كهربائية من هونداي إلى محطة شحن لاسلكية خالية عند توجيهها إلى الشحن باستخدام الهاتف الذكي ، وعندما تصبح مشحونة بالكامل ، فإنها سوف تُنقل إلى مكان آخر شاغر لركنها فيه باستخدام نظام آلي لركن السيارات ، ما يسمح في الحال بشحن المركبات الأخرى المنتظرة ، وعندما يستدعي السائق مركبته ، فإنها سوف تعود آلياً إلى موقع وجوده .

ويجري تنفيذ العملية بأكملها عن طريق الاتصال المستمر بين السيارة الكهربائية والمرفق الخاص بركن المركبات ونظام الشحن والسائق . ويرسل مرفق ركن المركبات إلى السائق والمركبة المواقع الشاغرة المخصصة لوقوف المركبات ومواقع محطات الشحن ، بينما يعمل نظام الشحن على تحديث حالة شحن المركبة لحظياً .

هونداي ذاتية القايدة

وتفكر شركة هونداي في تحويل هذا الابتكار التقني المتكوري المستقبلي المخصص للـ سيارات كهربائية إلى واقع عملي تسوّق له تجارياً عند الإطلاق المتوقع للمستوى الرابع أنظمة القيادة الذاتية في السيارات الإنتاجية الذي سيكون حسب ما هو الخطط الحالية أن يتم في حوالي عام 2025 إن شاء الله ، كما تخطط الشركة للشروع في الإنتاج التجاري والتسويق للسيارات ذاتية القيادة في عدد من المدن الذكية ابتداء من  عام 2021 ، بهدف إطلاق سيارات ذاتية القيادة بالكامل بحلول عام 2030 إن شاء الله .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة Hyundai Le Fil Rouge الاختبارية التي ظهرت العام الماضي لكي تمهد الطريق لتصميم سيارة هونداي سوناتا 2020 الجديدة كلياً التي سيتم إطلاقها خلال هذا العام إن شاء الله .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً
Comments