هونداي توسان 2021 الجديدة كلياً كشفت عن شكلها العصري بشكل رسمي

كما هو مقرر ظهرت اليوم سيارة الكروس أوفر الكورية هونداي توسان 2021 الجديدة كلياً بشكل رسمي على الانترنت ، قبل أن تتوفر للبيع في الأسواق العالمية العام المقبل إن شاء الله .

تعتبر توسان طرازاً مهماً لدى شركة هيونداي موتورز ، كونها أكثر سيارة كروس أوفر مبيعاً وثاني أكثر سيارة مبيعاً في أسطول الصانع الكوري في السوق الأمريكي الذي يعتبر ثاني أكبر سوق للسيارات في العالم بعد السوق الصيني .

وكما كان مؤكداً لنا يمتلك الجيل الرابع من سيارات هيونداي توسان تصميم ثوري مستلهم من شقيقتها السيارة الاختبارية هيونداي فيجن T التي ظهرت العام الماضي ، ولتحصل على شكل خارجي حاد مثل سيارة السيدان هيونداي  النترا 2021 ، وتمتلك واجهة أمامية مميزة مع شبك عملاق يضم من الجوانب المصابيح الأمامية مع أضواء LED ، ويأتي أسفلها صادم منتفخ يحتوي على فتحات تهوية ، ومن الجوانب نلاحظ انتفاخ أقواس العجلات ، ومن الخلف تمتلك أضواء بتصميم عصري تتصل مع بعضها ضمن خط أفقي ممتد وحصلت على مشتت هواء بارز وصادم عريض ومخرجين للعادم على الجانب الأيمن

مجموعة صور هونداي توسان 2021 الجديدة كلياً :

تستمر التغييرات الجذرية على داخلية السيارة الكورية المنافسة لكل من ؛ تويوتا RAV4 ، و مازدا CX-5 ، و نيسان اكس تريل ، و هوندا CR-V و كيا سبورتاج .

نلاحظ أن المقصورة حصلت على شاشة كبيرة تعمل على اللمس قياس 10.25 لنظام الترفيه والمعلومات تدعم بشكل لاسلكي تطبيقي ابل كار بلاي و اندرويد اوتو ، تتوفر النسخة القياسية مع شاشة حجم 8 إنش ، وزودت بلوحة عدادات رقمية ، وقامت هيونداي بإزالة الأزرار التقليدية لأنظمة تكييف الهواء والتدفئة ، كما حصلت داخلية توسان الجديدة على نظام إضاءة محيطة يوفر 64 لوناً و 10 مستويات من السطوع ، وعند طي مقاعد الصف الثاني تصل مساحة التخزين الخلفية في أجدد سيارات هيونداي 2021 إلى 1,095 لتر .

خيارات المحركات المتوفرة على سيارة توسان الجديدة :

  • تعتمد هونداي توسان 2021 الجديدة على محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر يعمل على البنزين يصدر منه قوة 187 حصان و 247 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات .
  • وتتوفر بنسخة هجينة تجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 1.6 لتر مع توربو مع محرك كهربائي يولد قوة 227 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وستلحقها نسخة بلج ان هايبرد يتم شحنها بمقبس كهربائي ستتوفر على سيارة توسان 2022 إن شاء الله .

لم يحصل فريقنا في عرب جي تي على أي معلومات رسمية حتى الآن حول سعر هونداي توسان 2021 الجديدة كلياً ، ولكنها ستباع في السوق الكوري خلال شهر سبتمبر ، وستصل إلى السوق العالم خلال بداية عام 2021 القادم إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.