هوندا e الإنتاجية ستتوفر قياسياً بمواصفة متوفرة اختيارياً على اودي E Tron

سنتحدث في هذا الخبر حول معلومات رسمية تعلن عن مواصفة قياسية ستتوفر في سيارة هوندا e الإنتاجية القادمة ، هذه المواصفة متوفرة بشكل إنتاجي فقط على سيارة اودي E Tron 2020 الجديدة كلياً التي سبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها .

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي ستأتي النسخة الإنتاجية من السيارة اليابانية الكهربائية بالكامل هوندا e قياسياً بدون مرايا جانبية ، لتحل بدلاً منها كاميرات جانبية، وسبق وشاهدنا هذه الإضافة منذ سنوات عديدة ولكن على سيارات اختبارية من شركات عديدة ، إلا أن شركة اودي الألمانية أول من وفرها بشكل إنتاج تجاري اختياري على أول سيارة كهربائية إنتاجية في أسطولها إنها سيارة اودي اي ترون – Audi  E Tron ، السيارة التي تنافس تسلا موديل X .

مرايا جانبية

ولمن لا يذكر ظهرت سيارة هوندا e الاختبارية في شهر مارس الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات ، وأعلنت شركة هوندا اليابانية مساء أمس أنهذه السيارة الكهربائية الاختبارية قد تكون من أكثر الطرازات المتوقعة توفيرها بنسخة إنتاج تجاري يحافظ قياسياً عى كاميرا جانبية بدلاً من مرايا جانبية .

وفقاً للمعلومات المتوفرة لدينا لا تتجاوز الكاميرات الجانبية عرض أقواس عجلات السيارة ، مما يحسن بنسبة 3.8% الديناميكية الهوائية في سيارة هوندا e ، وهذا ينعكس بشكل إيجابي على زيادة مدى قطع المسافة في السيارة الكهربائية ليبلغ 200 كم للشحنة الكهربائية .

هوندا e

وعلى خطى سيارة اودي اي ترون أيضاً الكاميرات الجانبية في سيارة هوندا هذه سترسل ما تصوره خارجاً إلى السائق عبر شاشتين حجم كل واحده منهما 6 إنش .

وأعلنت الصانع الياباني أن مدى الرؤية الذي تظهره الكاميرات الجانبية يزيد يكثير من المرايا العادية مما يقلل بنسبة 10% من نسبة النقاط التي يظهرها نظام التحذير من النقطة العمياء ، مما يسهل المنوارات في المسارات بشكل آمن .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل أنتم متحمسين على توفير سيارات بدون مرايا جانبية في العديد من سيارات الإنتاج التجاري ، مع أخذ العلم أن هذه الإضافة تتطلب الموافقة الرسمية في بعض الحكومات العالمية فهي متعلقة بالسلامة والأمان وتجنب الحوادث على الطرق .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.