هيونداي كونا 2019 الكهربائية تقطع مسافة 470 كم في الشحنة الواحدة

هيونداي كونا 2019

هيونداي كونا هي طراز جديد من إنتاج الصانع الكوري ظهر للمرة الأولى منتصف العام الماضي ومن المتوقع أن يبدأ انتاجه خلال العام الحالي ، وتعتبر كونا أصغر مركبة SUV لدى هيونداي بطول 4.165 م و عرض 1.8 م و ارتفاع 1.56 م .

ولكن وقبل وصولها إلى الأسواق كشفت هونداي اليوم عن نسخة كهربائية من سيارة هيونداي كونا الجديدة ، في محاولة لتلبي طلب شريحة متزايدة من الزبائن ، حيث تعتبر كونا أول سيارة كهربائية في العالم في هذه الفئة من مركبات كروس اوفر صغيرة الحجم .

تصميم هيونداي كونا 2019

من حيث الشكل الخارجي لا نشاهد الكثير من الاختلافات مقارنة بالطراز العادي المزود بمحرك تقليدي ، ولكن هنالك بعض التغييرات البارزة مثل الإطارات المعدنية الضخمة قياس 17 إنش ( جنوط ) والشبك الأمامي المغلق ، كما قامت هيونداي بوضع بعض التعديلات على الصادم الأمامي من خلال استخدام ما يشبه الستائر الجانبية للحد من حركة الهواء المضطربة في منطقة أقواس العجلات .

أما في مقصورة هونداي كونا 2019 الكهربائية فنلاحظ لوحة عدادت رقمية بالكامل قياس 7 إنش ومقاعد أمامية بتحكم كهربائي بالإضافة إلى ميزة تدفئة وتبريد المفاعد ، كما توفر الداخلية ميزة ربط الهواتف الذكية بنظامي اندرويد اوتو وابل كاربلاي إلى جانب ميزة الشحن اللاسلكي وعدد من مواصفات السلامة المتطورة .

وإلى النظام الحركي ، حيث طورت الشركة الكورية نوعين من الأنظمة الحركية في السيارة الجديدة مع نوعين من البطاريات بمواصفات مختلفة وأسعار مختلفة بالطبع…

الطراز الابتدائي من سيارة هيونداي كونا سيتكتع بمحرك كهربائي يولد قوة 99 كيلو واط ( 133 حصان ) و 395 نيوتن.م من عزم الدوران ، ويتضمن هذا الطراز بطارية بقوة 39.2 كيلوواط تمنح السيارة القدرة على السير لمسافة 300 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة ويمكن للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كم/س في 9.3 ثانية .

وفي سياق هذا الخبر سنعرفكم على أهم مواصفات سيارة هيونداي كونا هايبرد 2020

أما النسخة الأقوى من هيونداي كونا الكهربائية فتتمتع بمحرك كهربائي بقوة 150 كيلوواط ( 201 حصان) وبنفس عزم الدوران من الطراز الأول ، ولكن وبفضل البطارية الأكبر بقدرة 64 كيلو واط فيمكن لهونداي كونا في هذه النسخة قطع مسافة 470 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة ، ويمكن للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كم/س في 7.6 ثانية.

وعند فراغ شحن البطارية تستغرق عملية إعادة الشحن 6 ساعات و 10 دقائق للبطارية الصغيرة بقدرة 39.2 كيلو واط ، و 9 ساعات و 40 دقيقة للبطارية الكبيرة بقدرة 64 كيلو واط ، ولكن عند استخدام الشاحن السريع فيمكن إعادة شحن أي من البطاريتين بنسبة 80% في أقل من ساعة واحدة .

ومن المتوقع عزيزي القارئ أن نشاهد سيارة هونداي كونا 2019 الكهربائية في معرض جنيف الثامن والثمانين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع