Search
Close this search box.

هيونداي FE Fuel Cell سيارة SUV مستقبلية للغاية

بدأت شركة هيونداي الكورية بتنفيذ خطتها بتوسيع أسطولها من السيارات من خلال إضافة أكثر من 14 سيارة جديدة كلياً بحلول عام 2020 إن شاء الله، وشاركت الآن ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي، بسيارة اختبارية متطورة تحمل اسم هيونداي FE Fuel Cell.

تمثل هذه السيارة الاختبارية الجديدة التي كشفت عنها هيونداي سيارة SUV تمثل المستقبل والاقتصاد كما يرمز اسمها FE – اختصار Future Eco -، وتمتلك هيونداي FE Fuel Cell تصميماً مستقبلياً يختلف بالكامل عن سيارات هيونداي الحالية مع انتفاخات واضحة وشبك أمامي بشكل خطي رفيع تتصل به مصابيح أمامي رفيعة للغاية، ويحتوي الصادم الأمامي على خطوط عديدة تميز السيارة، ومن الجوانب حصلت أجدد سيارات هيونداي الاختبارية على كاميرات بدلاً من مرايا جانبية وعلى خطوط تنساب على حواف أبواب وبالإضافة إلى ذلك زودت بإطارات ضخمة.

هيونداي

وصولاً إلى الخلف يكتمل المظهر الغريب مع مصابيح على حرف C مميزة للغاية، وجناح خلفي مثبت فوق زجاجها وخطوط انسيابية حادة.

عند مقارنة سيارة هيونداي FE Fuel Cell الاختبارية بشقيقتها هيونداي توسان ix35 Fuel Cell، تكون السيارة أخف بمقدار 20%، وتوفر زيادة بالطاقة قدرها 10%، كما ارتفعت نسبة كثافة الطاقة في خلايا الوقود بمقدار 30%.

أما داخلية أجدد سيارة قدمتها هيونداي فيغطيها اللون الأزرق الذي يتجانس مع هيكل السيارة الفضي الذي حصل على لمسات زرقاء، ومن الواضح أن اللمسات المستقبلية وصلت إلى هذه المقصورة مع شاشات عديدة وأزرار قليلة.

هيونداي

وتنضم هذه السيارة الاختبارية إلى فئة المركبة الصديقة للبيئة، فهي تعمل بالاعتماد على خلايا الوقود التي تحول غاز الميثان إلى طاقة كهربائية تجعلها تتحرك بمساعدة تقنيات متطورة للغاية.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رايكم الخاص بتصميم سيارة هيونداي FE Fuel Cell، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع