هيونداي i30 N Project C سيارة خفيفة الوزن جديدة

سنعرفكم في هذا الخبر على سيارة خفيفة الوزن جديدة من شركة هيونداي – Hyundai الكورية التي حملت اسم هيونداي i30 N Project C وظهرت ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات .

وقبل الحديث عن هذه النسخة الخاصة من سيارة الهاتشباك الكورية ذات الأداء الرياضي ، نود تذكيركم أن سيارة هيونداي i30 N التي ظهرت في عام 2017 تعتبر أول سيارة إنتاجية من قسم N الرياضي لدى صانع السيارات الكورية هيونداي ، وتعتمد هذه السيارة الرياضية على طراز هيونداي i30 الأساسي .

واليوم نحن نتحدث أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة خفيفة الوزن جديدة من طراز i30 N مما يجعلها سيارة حلبات بشكل خاص .

مجموعة من الصور الخاصة بـ سيارة خفيفة الوزن جديدة من هيونداي :

يرجح فريقنا في عرب جي تي أن قرار تقديم هذه النسخة الخاصة من سيارة i30 N يعود للرغبة في منافسة السيارة الألمانية في اصدارها المنخفض الوزن فولكس فاجن GTI TCR ، الذي يعتبر النسخة الأقل وزناً من سيارة جولف GTI الأساسية .

والآن لنتحدث بتعمق عن هيونداي i30 N Project C ، سيارة خفيفة الوزن جديدة جاهزة للاستعراض على حلبات السباق ، تم تخفيض وزن السيارة من خلال قائمة من التغيرات على الأجزاء تشتمل التالي :

  • استخدام جنوط OZ Racing قياس 19 إنش خفضت 22 كليوغرام من وزن السيارة .
  • غطاء محرك جديد مصنوع من البلاستيك المقوى بـ الكربون فايبر قلل 7.2 كيلوغرام من وزن السيارة الأساسية المزودة بغطاء معدني .
  • انخفض وزن الفتحات الجانبية بمقدار 499 جرام .
  • تم استخدام مشتت هواء خلفي من نوع CFRP قلل 386 جرام من وزن السيارة .
  • التغيرات الميكانيكية قللت أيضاً من وزن السيارة بفضل استخدام مفصلات من الألومنيوم على المحور الخلفي مما خفض من وزن السيارة بمقدار 4.66 كيلوغرام .
  • تم استبدال مقاعد السيارة الأسراسية بـ كراسي سيارة رياضية ما قلل أيضاً 7.5 كيلوغرام من الوزن .

حصلت أجدد سيارة خفيفة الوزن على نظام تعليق أكثر صلابة مما جعل هيونداي i30 N Project C أكثر انخفاضاً بمقدار 0.2 إنش من السيارة الأساسية .

ميكانيكياً تعتمد سيارة هيونداي i30 N Project C الجديدة على محرك 4 سلندر سعة لترين مع توربو يصدر منه قوة 271 حصان (275 حصان أوروبي PS) و 378 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وبالتأكيد أرقام تسارع سيارة خفيفة الوزن من طراز i30 N من 0 إلى 100 كم/س سيقل بكثير عن 6.1 ثانية الرقم القياسي .

سينتج 600 نسخة فقط من هذه الاصدار الخاص وجميعها مخصصة للاسف للسوق الاوروبي فقط .

من باب التذكير شاهدوا تجاربنا السابقة لسيارتي ؛ هيونداي سوناتا 2020 ، و هيونداي باليسايد 2020 .

للفضولين فقط : اعرفوا من انتصر في سباق السرعة ؛ جولف GTI أم هيونداي i30 N .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.