وأخيراً معلومات عن سعر تويوتا GR Super Sport التي تنافس صاروخ مرسيدس

شهد شهر يناير الماضي  إطلاق سيارة تويوتا GR Super Sport الاختبارية الخارقة خلال معرض طوكيو اوتو صالون 2018 ، وتقع هذه السيارة اليابانية ضمن فئة سيارات خارقة هجينة مثل سيارتي ؛ مرسيدس AMG بروجيكت ون ، و استون مارتن فالكيري .

واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على أول معلومات تتعلق بـ سعر تويوتا GR Super Sport ، وفقاً لتصريحات رسمية أدلى بها  Orlando Rodriguez ، متحدث رسمي لدى شركة تويوتا في استراليا ، لـ موقع Motoring ، “قد يصل سعر هذه السيارة الخارقة إلى مليون دولار استرالي أي ما يعادل 730,525 دولار أمريكي أو 2,739,468 ريال سعودي .

تويوتا جي ار سوبر سبورت

ولمن لا يذكر قدم قسم Gazoo Racing المتخصص بصنع سيارات السباق عالية الأداء لدى شركة تويوتا اليابانية هذه السيارة الاختبارية الخارقة ، واستعارت سيارة تويوتا GR سوبر سبورت العديد من الأجزاء من سيارة السباق تويوتا TS050 Hybrid التي شاركت في بطولة العالم لسباقات التحمل WEC ، لتكون ضمن فئة سيارات خارقة هجينة .

وتحمل هذه السيارة الاختبارية تصميماً مستمد من سيارات السباق وتوفر قدر عالي من الديناميكية الهوائية ، كما أنها حصلت على لمسات عصرية من ناحية الشكل الخارجي مع وبالتحديد مصابيحها الأمامية والخلفية ، وزودت بجناح خلفي ضخم ومشتت هواء خلفي كبير ومخرجين للعادم فوق الجناح الذي يحمل تصميماً مميزاً للغاية ، ومن الجوانب حصلت هذه السيارة الخارقة بـ اطارات قياس 18 إنش محاطة بعجلات مخصصة للسباقات قياس 330/710 R18 .

تويوتا GR سوبر سبورت

ميكانيكياً تعتمد سيارة GR سوبر سبورت الاختبارية ، على نظام هجين يحمل اسم Toyota Hybrid System-Racing (THS-R) ، مكون من محرك 6 سلندر سعة 2.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يعمل إلى جانبه محركات كهربائية لتبلغ القوة الإجمالية الصادرة من عمل المحركات معاً 986 حصان (ألف حصان أوروبي PS) .

قد يعجبك ايضا
تعليقات