يد كلب اصطناعية أجدد ما وفرته جاكوار لاند روڤر لتقاوم تعرض ديفندر للخدوش

طورت جاكوار لاند روڤر يد كلب اصطناعية فريدة باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد ، لمساعدة مهندسيها على تقييم متانة سياراتها المستقبلية ، مع مساعدة من كلب اللابراودور يوغي وسيارة لاند روفر ديفندر الجديدة كلياً .

فبعد إطلاق السيارة الرياضية المحدثة جاكوار F-Type 2021 خلال الأسبوع الماضي ، وتوجه زميلنا مصعب شعشاعة يوم أمس إلى بريطانيا لكي يجري الاختبار الأولي لقيادة ديفندر 2020 الجديدة ، سنتحدث اليوم عن تقنية عجيبها وفرها الصانع البريطاني مؤخراً .

وتم استخدام يد كلب اصناعية “روبو يوغي” لاختبار قدرة المصد الخلفي على احتمال مخالب الكلب التي تحكّ طلاءه قبل وبعد نزهة الكلب اليومية ، وأظهرت النتائج أن المصد قادر على احتمال أكثر من عشر سنوات من الاستخدام برفقة الكلاب ، ما يبرز ملاءمة تصميم سيارات جاكوار ولاند روڤر لمتطلبات أساليب الحياة الخاصة بمالكيها .

كما أوكلت مهمة القفز لداخل وخارج الصندوق الخلفي للسيارة إلى كلب اللابرادور يوغي ، المقيم في مركز تربية كلاب الإرشاد الوطني ، مع تسجيل كل خطوة باستخدام تكنولوجيا مراقبة الضغط ، وأتاحت هذه البيانات المستخلصة استنساخ السيناريو الواقعي في الهواء الطلق في “روبو يوغي” ؛ وذلك لفهم الأثر الذي يتركه التسلق المتكرر لكلب متوسط الحجم إلى داخل المركبة وخارجها ، والضغط الذي تطبقه مخالب الكلب ووسائد قدميه .

وتم استخدام يد كلب يوغي البالغ من العمر تسع سنوات لصناعة نسخة عنها مزودة بالنوابض باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد ، ما يسمح للمخالب باتباع ذات المسار وتطبيق الضغط بشكل متساوي على المصد ، كما تشكل المخالب المزودة بالنوابض حلاً منخفض التكلفة بفضل سهولة استبدالها .

ويتم استخدام المخلب شبه الواقعي الآن من قبل جاكوار لاند روڤر لإتمام فحص الكشط القياسي المؤلف من 5,000 دورة ؛ والتي يقوم خلالها “روبو يوغي” بحك اللوحة بشكل عشوائي عشر مرات يتبعها الحك بشكل خطي على جانب واحد ، قبل تكرار العملية .

وتعتبر لاند روڤر ديفندر الجديدة مثالية لهذا الاختبار بفضل بابها الخلفي الذي يفتح جانبياً مع المصد الخلفي المستوي الملائم لتسلق الكلاب ، مقارنة بالباب الخلفي التقليدي ذي المصراعين أو الأبوب المقوسة التي تفتح للأعلى في غيرها من سيارات لاند روڤر .

وتم تطوير هذا الأسلوب الجديد عبر التعاون بين مختلف خبراء جاكوار لاند روڤر من فريق هندسة المواد ، الذين عملوا مع فريقي التصنيع الإضافي والهندسة الروبوتية .

وتضع لاند روڤر بين اهتماماتها راحة وأمان الحيوانات الأليفة ، حيث توفر مجموعة من باقات الحيوانات الأليفة لسيارة ديسكفري ، بما في ذلك حاجز بالارتفاع الكامل للأمتعة ، وبساط مطاطي لمساحة التخزين ، وسجادة مبطنة لمساحة التخزين .

يذكر أن مركز التصنيع الإضافي الخاص بشركة جاكوار لاند روڤر ينتج سنوياً أكثر من 80,000 قطعة لأغراض متنوعة ، بما في ذلك النماذج التشغيلية ، والأشكال التصميمية ، إضافة لصناعة معززات ومثبتات التجميع ، كما تستطيع جاكوار لاند روڤر استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لصناعة مختلف الأجزاء اللازمة لسيارات الإنتاج ، وكانت سيارة جاكوار XE SV Project 8 ، السيارة الفائقة التي سبق وجربنا قيادتها ، من أول السيارات التي تستخدم هذا النوع من الأجزاء .

بعيداً عن يد كلب اصطناعية مصنوعة باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد ، سبق وزودناكم بـ سعر ديفندر 2020 الجديدة كلياً في أسواقنا العربية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.