يصعب تصديق المعلومات الأولية المتعلقة بـ سعر سيارة كاديلاك سيليستك

عشاق السيارات الأمريكية الفخمة سنتحدث اليوم عن معلومات صادمة يصعب تصديقها متعلقة بـ سعر سيارة كاديلاك سيليستك – Cadillac Celestiq السيدان الكهربائية القادمة والتي مازالت متخفية حتى الآن .

وقبل الحديث عن هذه السيارة الكهربائية الجديدة المتطورة نود تذكيركم بأن أهم سيارات كاديلاك التي ظهرت في عام 2020 الجاري هي اسكاليد موديل 2021 الجديدة كلياً التي ظهرت قبل أكثر من شهر من الآن ، أما سيارة كاديلاك الجديدة التي سنتحدث عنها في هذا الخبر بدون معرفة شكلها ستكون حصرية الإنتاج وسيتم صنعها من قبل شركة جنرال موتورز المالكة لـ كاديلاك بشكل يدوي في مصنعها بولاية ميشيغان الأمريكية .

التفاصيل الصادمة التي تم نشرها على موقع Wall Street Journal نقلاً عن رئيس شركة كاديلاك السيد Steve Carlisle تؤكد أن سعر كاديلاك سيليستك الجديدة القادمة سيكون مكون من 6 أرقام مما يعني ولن يضمن الثمن الرقم واحد ، مما يشير وبكل وضوح أن سعر أول سيارات كاديلاك الكهربائية سيزيد عن 200 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 750,000 ريال سعودي .

هذه المعلومات تجعل من سعر سيارة كاديلاك الكهربائية يزيد عن تكلفة شراء نسختين من سيارة كاديلاك CT6-V 2020 ، أغلى سيارات كاديلاك في الوقت الراهن ، التي يبلغ ثمن النسخة الواحدة منها 94,895 دولار أمريكي أي ما يعادل 355,856 ريال سعودي .

تشير التفاصيل الأولية إلى أن هذه السيارة السيدان الكهربائية الفخمة القادمة من شركة كاديلاك ستعتمد على منصة جديدة من شركة جنرال موتورز ، من المؤكد أنه سيتم استخدامها في سيارات كهربائية أخرى قادمة وبالتحديد سيعتمد عليها بيك اب همر الكهربائية القادم الذي تحدثنا عنه في أخبار سابقة ، وستمتلك المركبة بطارية 200 كيلوواط تمكنها من قطع مسافة تصل إلى 644 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

من المفترض أن تكون سيارة كاديلاك سيليستك مزودة بداخلية رحبة تتسع لنقل 4 ركاب على متنها ، كما أنها ستكون مزودة بعدد هائل من التقنيات المتطورة .

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل تسعى كاديلاك لمنافسة بورش تايكان 2020 بهذه السيارة الفخمة الكهربائية القادمة .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة كاديلاك اسكالا الاختبارية حيث أن سيارة سيليستك مازالت متخفية كما ذكرنا في البداية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.