Search
Close this search box.

‎فولكس فاجن I.D تكشف عن مستقبل السيارات في 2020

شهدت فعاليات معرض باريس للسيارات إطلاق السيارة الاختبارية فولكس فاجن I.D التي تعطي فكرة أولية عن مستقبل سيارات فولكس فاجن القادمة في عام 2020 إن شاء الله.

من ناحية المظهر الخارجي لسيارة فولكس فاجن I.D التي تقع ضكم فئة مركبات الهاتشباك، نلاحظ بوضوح تصميمها المستقبلي مع واجهة بسيطة تتميز بمصابيح رقمية تحيط بها مصابيح LED، وصادم أمامي يحتوي على دوائر صغيرة عددية تعمل كفتحات تهوية، أما شكل السيارة من الخلف فيمثل عالم من البساطة الفخمة.

وصولاً إلى مقصورة هذه السيارة الاختبارية نلاحظ التخلي عن الكثير من الأزرار لتحل بدلاً منها شاشات تعمل باللمس، وبالتأكيد تتناسب مع أنظمة القيادة الذاتية التي ستوفرها فولكس فاجن في سياراتها المستقبلية.

بنيت سيارة فولكس فاجن I.D على منصة MEB التي ستستخدمها سيارات فولكس فاجن الكهربائية القادمة، ويبلغ طول هذه السيارة الاختبارية 4.1 متر مما يعني أنها أقصر من طراز جولف بمقدار 152.4 ملم.

بالتأكيد هذه السيارة الاختبارية الألمانية تعمل على الطاقة الكهربائية، فهي تعتمد على محرك كهربائي يولد قوة 168 حصان، وتعمل بنظام دفع خلفي للعجلات لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 8 ثواني قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 159 كم/س.

يحصل محرك هذه السيارة الاختبارية الكهربائية على طاقته من خلال بطارية مسطحة موضوعة في أسفل أرضية السيارة لتسير السيارة إلى مسافة تتراوح بين 400 كم إلى 600 كم بالشحنة الواحدة التي تتم من خلال سلك كهربائي أو بنظام لاسلكي.

ما رأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بهذه اللمحة الأولية لمستقبل سيارات فولكس فاجن الذي تظهره سيارة I.D الاختبارية الجديدة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع