6 سيارات قد توقف جنرال موتورز صنعها في 2019

مع إقتراب إنتهاء عام 2018 نود استعراض معكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي قائمو مكون من 6 سيارات إنتاجية يحيط الغموض بمصير استمرار إنتاجها من قبل شركة جنرال موتورز الأمريكية .

جميع السيارات التي سنتحدث عنها في هذا المقال تمثل فئة سيارات سيدان ، بما أن هذه الفئة تواجه منذ سنوات وبشكل متزايد ضعف في المبيعات العالمية بعد زيادة الطلب العالمي على فئة سيارات الكروس أوفر و سيارات SUV و سيارات الهاتشباك أيضاً .

وفقاً لما نشرته CNN Business هناك 6 سيارات من جنرال موتورز يرجح أن يتوقف إنتاجها في عام 2019 ، وهي الطرازات التالية :

شيفروليه امبالا – chevrolet impala

شيفروليه امبالا

منذ سنوات والاشاعات يحيط بمصير قرار استمرار إنتاج سيارة السيدان الأمريكية شيفروليه امبالا كونها تعتبر واحدة من أسوأ سيارات جنرال مبيعاً ، لتكون سيارة امبالا ضمن قائمة سيارات إنتاجية سيتوقف صنعها .

كاديلاك اكس تي اس – Cadillac XTS

Cadillac-XTS

على الرغم من أن سيارة كاديلاك XTS تتوفر عالمياً بين بين شركات تأجير السيارات ، ولكن سبدو أنها قد تمشي على خطى العديد من سيارات السيدان التي تواجه متاعب في نسبة المبيعات العالمية مما قد يدفع إلى اتخاذ قرار إيقاف إنتاجها في عام 2019 ، بالرغم من أن الصانع الأمريكي وفرها في خطوط الإنتاج لتنافس في المستقبل ضمن فئتها !!!

شيفروليه كروز – chevrolet cruze

شيفروليه كروز 2019

يستبعد فرقنا في عرب جي تي اتخاذ قرار ايقاف إنتاج سيارة شيفروليه كروز خلال عام 2019 ولكن التقارير الصحفية العالمية ترجح أن هذه السيارة قد تكون ضمن قائمة سيارات جنرال موتورز التي سيتوقف تصنيعها في 2019 ، بالرغم من أنها تمثل سيارة منافسة لكلاً من ؛ تويوتا كورولا ، و هونداي النترا ، و مازدا 3 ، و هوندا سيفك ، و فورد فوكس ، وهذه الفئة من السيارات تشكل أهمية عالية من ناحية مبيعات وانتشار في الأسواق العالمية .

وانضمت سيارة شيفروليه كروز إلى هذه القائمة بعد انخفاض كبير في مبيعاتها خلال هذا العام بنسبة وصلت إلى 26.5% لتشكل خيبة أمل كبيرة للصانع الأمريكي .

شيفروليه فولت – chevrolet volt

شيفروليه فولت

ربما سيكون تفوق سيارة شيفروليه بولت الكهربائية بالكامل من ناحية مبيعات على شقيقتها الهايبرد شيفروليه فولت سبباً لإيقاف إنتاج الأخيرة خلال عام 2019 رغم أن مبيعات السيارتين منخفضتين ، وتشير المعلومات المتوفرة لفريقنا أن جنرال موتورز تسعى مثل جميع صناع السيارات في العالم تحو توفير سيارات كهربائية بالكامل وهذا ما سيحمي سيارة شيفروليه بولت ويضع شقيقتها فولت الهجينبة في خطر التخلي عنها بسبب ضعف المبيعات لهذا الطراز .

كاديلاك سي تي 6 – Cadillac CT6

كاديلاك-CT6-موديل-2018

بالرغم من أن كاديلاك CT6 سيارة سيدان كبيرة جديدة توفر تقنيات متطورة للغالية إلا أن ضعف المبيعات وتراجعها بلنسبة 10.6% قد يدفع شركة جنرال موتورز للاستغناء عن هذه السيارة الجديدة المتطورة ، ولكن الوقت مبكر لمعرفة ذلك ونستبعد أن يتم التخلي عن هذا الطراز بسرعة عالية .

بويك لاكروس – Buick LaCrosse

Buick-LaCrosse

وأيضاً سيارة السيدان بويك لاكروس تواجه مشاكل في ضعف المبيعات وصلت إى نسبة 14.2% مما يجعلها مرجحة للانضمام إلى قائمة سيارات قد توقف جنرال موتورز إنتاجها في عام 2019 .

يجدر الإشارة إلى أن جميع السيارات التي ذكرناها في الأعلى تمثل فئة سيارات سيدان ، وسبق وتحدث زميلنا مصعب شعشاعة في السابق ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة عن المصاعب التي تواجه فئة سيارات السيدان بكافة أحجامها لدى جميع صناع السيارات من ناحية إنخافض مبيعات ، حيث أن الأسواق العالمية تشهد إقبالاً في تزايد مستمر على فئة سيارات الكروس أوفر و سيارات SUV بكافة أحجامها وفئاتها ، وهذا ما قد يدفع شركة جنرال موتورز والعديد من صانعي السيارات الآخرين للتخلي عن إنتاج العديد من طرازات السيدان لتوفر بدلاً منها سيارات كروس أوفر جديدة بما أن الطلب العالمي متزايد على هذه الفئة من المركبات .

Comments are closed.