Audi PB18 E-Tron سيارة خارقة ترسم المستقبل المتطور بأرقام هائلة

خلال نفس الحدث الذي شهد على إطلاق كلاً من ؛ بوغاتي ديفو و لمبرجيني افنتادور SVJ ، ظهرت السيارة الاختبارية الألمانية Audi PB18 E-Tron أيضاً في مهرجان بيبل بيتش في الولايات المتحدة الأمريكية .

سبق وشوقتنا شركة اودي الألمانية لهذه السيارة الاختبارية الخارقة التي ستعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية ، لتكشف مؤخراً عن نفسها بشكل رسمي ولتصدم الجميع أن هذه السيارة التي تمثل المستقبل لم تحصل على أي نظام قيادة ذاتية لتوفر فقط متعة القيادة التي تعتمد على سائقها البشري .

اودي 2020

وكما توقعنا من صورها التشويقية تستمد هذه السيارة الاختبارية الجديدة تصميماً من سيارة السباقات اودي R18 E-Tron الفائزة في سباق التحمل الشهر سباق لومان العالمي ، لتحمل تصميم مستلهم من سيارات السباق الجديدة التي توفر قدر هائل من الديناميكية الهوائية مع هوية هجومية مستقبلية ومصابيح بتصميم شرس ، وزودت بالتأكيد بـ اطارات ضخمة تليق بـ سيارة اختبارية .

ميكانيكياً تعتمد سيارة Audi PB18 E-Tron الاختبارية على 3 محركات كهربائية تولد معاً قوة 671 حصان و 830 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ومن الممكن رفع القوة لتصل غلى 764 حصان لفترات بسيطة ، وتستطيع أجدد سيارات اودي الخارقة بنسختها الاختبارية التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال أكثر بقليل من ثانيتين .

اودي جديدة

اهتمت اودي بتطوير تقنيات استهلاك الطاقة في سياراتها الكهربائية الاختبارية الجديدة هذه ، لتتمكن Audi PB18 E-Tron من قطع مسافة 500 كم (320 ميل/س) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وهذا رقم هائل فنحن نتحدث عن سيارة خارقة قوية وسريعة وليس عن سيارة عملية الاستخدام .

ويتم شحن هذه السيارة بالطاقة الكهربائية قوتها 800 فولت لتتم العملية بالكامل خلال 15 دقيقة !!! وهذا الرقم يرسم مستقبل مشرق للغاية لـ سيارات خارقة كهربائية بالكامل ، وليس هذا فقط بل تدعم سيارة اودي PB18 E-Tron أنظمة تمكن شحن بطارياتها بشكل لاسلكي .

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي لا تخطط اودي لتوفير نسخة إنتاج تجاري من هذه السيارة الخارقة الكهربائية ، ولكن من المؤكد أن هذه السيارة الخارقة سترسم مستقبل سيارات اودي الإنتاجية من ناحية أنظمة ميكانيكياً .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.