Aventador SVJآخر سيارة لمبرجيني قلبها النابض محرك V12

يوم الخميس الماضي احتفلت شركة لمبرجيني الإيطالية بسحب لقب أسرع سيارة مخصصة للقيادة على الطرق العامة على حلبة نوربورغرينغ من بورش 911 GT2 RS للتوج بهذا اللقب سيارة Lamborghini Aventador SVJ .

فكما أخبرناكم مؤخراً تمكنت سيارة لمبرجيني افنتادور اس في جيه – Lamborghini Aventador SVJ من قطع مضمار حلبة نوربورغرينغ – Nürburgring خلال زمن وقدره 6:44.97 دقيقة ، لتحطم الرقم القياسي التي سجلته السيارة الألمانية Porsche 911 GT2 RS البالغ 6:47.3 دقيقة .

ولكننا اليوم سنتحدث عن موضوع مختلف غير الأرقام القياسية ، حيث أعلنت شركة لمبرجيني رسمياً أن سياراتها افنتادور SVJ ستكون آخر طرازاتها الخارقة التي تعتمد على محرك V12 !!!

aventador svj

حيص صرح السيد Maurizio Reggiani ، رئيس البحث والتطوير لدى شركة لمبرجيني ، “ستكون سيارة Aventador SVJ آخر سيارة تعتمد على محرك V12 يعمل لوحده ، فـ سياراتنا الخارقة لن تعتمد على هذا المحرك بشكل منفرد”.

ولنكون أكثر وضوحاً لن ينقرض محرك V12 في سيارات لمبرجيني القادمة ولكنه لن يعمل لوحده سيقف لدعمه محرك كهربائي أو مجموعة من المحركات الكهربائية ، لتمشى لمبرجيني على خطى سيارات الأعداء ؛ فيراري لافيراري ، و ماكلارين P1 ، و بورش 918 سبايدر .

وهذه التصريحات تؤكد أن مستقبل سيارات لمبرجيني يتوجه مثل معظم صانعي السيارات نحو السيارات الهجينة و السيارات الكهربائية .

لمبرجيني افنتادور SVJ

وبعيداً عن هذه المعلومات الجديدة نود تذكيركم أن سيارة لمبرجيني افنتادور SVJ التي سيتم إطلاقها قريباً سيقوم زميلنا صهيب شعشاعة باختبار قيادتها إن شاء الله .

وكما سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي وعلى الرغم من تحفظ الصانع الإيطالي ، إلا أن التوقعات شبه متأكد أن السيارة الخارقة Lamborghini Aventador SVJ ستعتمد على محرك V12 سعة 6.5 لتر قد يولد قوة 759 حصان كما أن هناك تقارير رجحت زيادة قوة المحرك عن 800 حصان !!! سنعلم التفاصيل الرسمية قريباً إن شاء الله ، ولكننا نعلم أن توزيع قوة محرك السيارة الخارقة القادمة بالنسبة لوزنها ستبلغ 1.98 كيلوغرام لكل حصان ، وستحصل السيارة الخارقة على تحسينات هائلة بالانسبة لايروديناميكة الهواء .

فور توفر المزيد من التفاصيل عن سيارة لمبرجيني افنتادرو SVJ سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.