Jaguar I Pace أول سيارة تفوز بـ 3 ألقاب ضمن جوائز سيارة العام العالمية

حققت سيارة جاكوار اي بيس – Jaguar I Pace ، أول سيارة كهربائية بالكامل إنتاجية من الصانع البريطاني جاكوار ، فوزاً ثلاثياً تاريخياً في جوائز سيارة العالم العالمية 2019 ، ولم تكتفي السيارة بلقبي “سيارة العام العالمية 2019″ و”أفضل تصميم في العالم” فقط ، لتعادل الإنجاز الذي سبق وسجلته في عام 2017 ولكنها حصلت على لقب “أفضل سيارة خضراء” أيضاً.

قبل الحديث عن هذه الجوائز التي سجلتها سيارة I Pace في عام 2019 الجاري ، نود تذكيركم أن زميلنا مصعب شعشاعة سبق وجرب قيادة هذه السيارة الكهربائية ضمن برنامج تغطية خاصة .

تعد Jaguar I Pace أول سيارة على الإطلاق تفوز بثلاثة ألقاب ضمن جوائز سيارة العام العالمية منذ 15 عاماً من تاريخ الجائزة .

صور جاكوار i pace

ويأتي الفوز الأخير لسيارة جاكوار I Pace ، الذي مُنح لها ضمن معرض نيويورك الدولي للسيارات بتصويت هيئة مؤلفة من 86 صحفي سيارات من 24 بلداً ، بعد أسابيع فقط من فوزها بجائزة سيارة العام الأوروبية ، ليؤكد كونها أكثر السيارات الكهربائية المطلوبة في العالم .

وتجذب سيارة جاكوار اي بيس – Jaguar I Pace المصممة والمطورة في المملكة المتحدة ، زبائن جدد إلى علامة جاكوار ، وهي بالنسبة لكثيرين منهم سيارتهم الكهربائية الأولى حتى الآن ، حصل أكثر من 11,000 زبوناً في أكثر من 60 بلداً حول العالم على هذه السيارة ، وما تتميز به عبر الجمع بين أداء السيارات الرياضية ، وانعدام الانبعاثات ، والأناقة الاستثنائية ، والجانب العملي الخاص بالسيارات متعددة الأغراض ، يجعل من سيارة I-PACE خياراً فريداً من نوعه ضمن فئتها .

جاغوار-i-pace-الجديدة

كوننا نتحدث عن سيارة كهربائية 100% فتفاصيل ميكانيكها مهم للغاسية تعتمد سيارة اي بيس على محركين كهربائيين واحد في الأمامي والثاني في الخلف يصدر منهما قوة تصل إلى 396 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران تقريباً ، يحصل كلا المحركين على هذه الطاقة من بطارية ليثيوم أيون بقوة 90 كيلوواط ويصل مداها إلى 480 كم أو 292 ميل (وفق دورة إجراءات الاختبار العالمي لمدى تجانس السيارات الخفيفة) ، ويمكن شحن هذه البطارية من 0 إلى 80% في غضون 40 دقيقة (باستخدام التيار المستمر بقوة 100 كيلوواط) ، وتحتاج حوالي عشر ساعات لتصل إلى نفس المستوى من الشحن عند استخدام قابس تيار متناوب جداري (7 كيلوواط) ، وهو الخيار المثالي للشحن الليلي في المنزل .

كما حصلت سيارة Jaguar I Pace أيضاً على تقييم خمسة نجوم في اختبارات الأمان ضمن البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة ، حيث يوفر تصميم هيكل السيارة مستويات مرتفعة من حماية الركاب ، تكملها التقنيات المصممة لحماية مستخدمي الطريق الآخرين والمشاة ، بما في ذلك غطاء المحرك القابل للنشر والكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع حساسات للمشاة والدراجات . 

وقال رالف سبيث ، الرئيس التنفيذي لشركة جاكوار لاند روفر : “إنه شرف كبير أن تحصل سيارة Jaguar I Pace على هذه التكريمات الثلاث من لجنة تحكيم جوائز سيارة العام المرموقة ، لقد بدأنا بشكل مثالي ، لننتقل نحو رؤية “الوجهة صفر” ؛ صفر انبعاثات ، وصفر حوادث ، وصفر ازدحام . سيارة I-PACE هي أولى خطواتنا نحو تحقيق هذه الرؤية ، وجاءت فكرتها حين كانت السيارات الكهربائية مجرد خيار غير دارج ، لذا بدأنا من ورقة بيضاء لننشئ علامة فارقة جديدة ، أفضل سيارة كهربائية ممتازة في العالم ، وفي الوقت نفسه تلائم فعلاً سائقي سيارات جاكوار ، والآن حصول سيارة I-PACE على جوائز سيارة العام 2019 ، وأفضل تصميم ، وأفضل سيارة خضراء ، يمنحنا التقدير الفائق الذي تستحقه أولى سياراتنا الكهربائية ، أود أن أشكر الفريق الذي قدّم سيارة I-PACE على شغفهم بصناعة سيارة متميزة إلى هذا الحد”.

وقال إيان كالوم ، مدير التصميم في شركة جاكوار : “تصميم سيارات جاكوار هو على الأغلب أفضل عمل في العالم، ويمكنني أن أقول بصراحة أنني لم أعمل على مشروع آخر وكان بقدر متعة سيارة I-PACE . السيارات الكهربائية تتيح للمصممين حرية غير مسبوقة لإعادة التفكير بالنسب والمظهر الجانبي والتوضيب ، وقد استغل فريقي هذه الفرصة إلى أقصى الحدود . الفوز بجائزة أفضل تصميم في العالم 2019 ، إضافة لجائزتي سيارة العام وأفضل سيارة خضراء ، هو اعتراف حقيقي بإنجازاتهم”.

حصلت سيارة I-PACE على 62 جائزة منذ إطلاقها منذ حوالي العام ، بما في ذلك سيارة العام الأوروبية ، وسيارة العالم في كل من ألمانيا والنرويج والمملكة المتحدة ، وجائزة “سيارة العام الخضراء” الصينية ، وجائزة “أفضل سيارة صديقة للبيئة” ضمن جوائز “أوتوبيست”.

نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أننا عرضنا عليكم مؤخراً تجربة قيادتنا الأول لسيارة رنج روفر ايفوك 2020 في جيلها الثاني الجديد بالكامل .

Comments are closed.