MC20 أول سيارات مازيراتي التي ستصنع في الحقبة الجديدة من مسيرة الشركة

أعلنت شركة مازيراتي الايطالية عن إطلاق تسمية MC20 على سيارتها الرياضية الجديدة المرتقبة ، والتي جرى تطويرها في مختبر مازيراتي للابتكار ، وسيتم تصنيعها في مصنع العلامة التاريخي “فيالي تشيرو مينوتي” ، ليتم عرضها لأول مرة عالمياً في مدينة مودينا مع نهاية شهر مايو من العام الجاري إن شاء الله .

وتتميز سيارة مازيراتي ام سي 20 بخصائصها الرياضية الفائقة ، ويشير الرمز MC في تسميتها إلى Maserati Corse ، أما الرقم 20 فهو يرمز للعام 2020 الذي يسطر بداية مرحلة جديدة في تاريخ علامة مازيراتي .

فكما يعلم عشاق سيارا مازيراتي أن الصانع الايطالي دخل عالم السباقات مع سيارة تيبو 26 ، ويشير الرقم إلى تاريخ صنعها . وبالمثل ، ستكون سيارة مازيراتي MC20 أول سيارة تُصنع خلال الحقبة الجديدة لمصنع مازيراتي في مودينا ، والتي بدأت مع انطلاقة عام 2020 .

وتمثل السيارة الجديدة تطوراً طبيعياً لسيارة أم سي 12  التي عادت بها مازيراتي إلى مضمار السباق في عام 2004 بعد 37 عاماً من الغياب ، وحققت معها نجاحاً باهراً بفوزها في 22 سباقاً ، بما فيها 3 انتصارات في سباق سبا 24 ساعة للتحمل العالمي الشهير ، و 14 لقباً في بطولات الصانعين والسائقين والفرق ضمن بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لفئة ” جي تي – GT ” بين عامي 2004 و 2010 .

كما ستعود مازيراتي مرةً أخرى إلى ميادين السباق مع سيارة ام سي 20 ،  وسيتم تصنيع السيارة الجديدة كما ذكرنا في بداية هذا الخبر في مصنع “فيالي تشيرو مينوتي” في مودينا ، حيث يجري تحديث خط الإنتاج وتجهيزه لتصنيع مجموعة نقل حركة كهربائية بالكامل ، علاوةً على ذلك ، يتم تزويد المصنع بورشة متطورة للطلاء مجهزة بتقنيات حديثة وصديقة للبيئة .

فور الكشف عن سيارة مازيراتي MC20 الجديدة سنعرفكم عليها على الفور إن شاء الله أعزاءنا متابعي عرب جي تي .

من باب التذكير : شاهدوا مغامرتنا الشتوية مع سيارات مازيراتي ضمن إحدى حلقات تغطية خاصة .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة مازيراتي الفيري الاختبارية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.