Mclaren Speedtail سيارة خارقة جديدة تتحدى بوغاتي تشيرون بسرعتها

شهد مساء أمس الجمعة نشر الصور الرسمية الأولى لـ سيارة ماكلارين سبيدتيل – Mclaren Speedtail السيارة الخارقة الجديدة البديلة عن الأسطورة ماكلارين اف 1 – Mclaren F1 ، مما يعني أن أجدد سيارات ماكلارين صنعت لكي تنافس بوغاتي تشيرون التي سبق وجربنا قيادتها .

في البداية سنتحدث عن التصميم الخارجي لـ سيارة Mclaren Speedtail الذي يتناسب مع كونها سيارة سريعة جداً تمتلك قوة هائلة ، فهوية هذه السيارة هجومي ويوفر قدر هائل من الانسيابية الهوائية فتصميم أجدد سيارات ماكلارين مستلهم من شكل قطرة الدمع ، كما أن هناك هوية تصميمة تمتلكها سيارة سبيدتيل مستمدة من سيارة فولكس فاجن XL1 .

mclaren-speedtail

تمتلك سيارة ماكلارين سبيدتيل هيكلاً خارجياً مصنوعاً من الكاربون فايبر ، كما أنها تتميز بحصلولها على اطارات امامية مغطاة بالكامل ليتم توجيه الهواء نحو فتحات التهوية بدون تشتيت حركته ، وتخلت السيارة من الجوانب عن المرايا لتحل بدلاً منها كاميرات صغيرة يمكن سحبها داخل الأبواب في حال اختيار وضعية القيادة “السرعة” التي تخفض ارتفاع السيارة بمقدار 35 ملم (1.4 إنش) ليتحسن الأداء (ولكن كيف سيتم قيادة السيارة بدون استخدام الكاميرات التي تحل محل المرايا الجانبية في وضعية السرعة التي تتناسب مع الحلبات).

ميكانيكياً تعتمد سيارة Mclaren Speedtail على نظام هجين يجمع بين عمل محرك كهربائية لم تفصح ماكلارين عن تفاصيله ولكنه نفس المستخدم في سيارة ماكلارين P1 ولكن تم تحسينه ، مع محرك بنزين V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 800 حصان ، وباستخدام المحركين معاً تصل القوة إلى 1,035 حصان (1,050 حصان اوروبي PS) ، وتبلغ السرعة القصوى 403 كم/س (250 ميل/س) ، وتتسارع السيارة الخارقة من 0 إلى 300 كم/س في 12.8 ثانية .

داخلية ماكلارين 2020

داخلية سيارة ماكلارين سبيدتيل تتميز بكونها مزودة بـ 3 مقاعد مثل سيارة ماكلارين F1 ، وحصلت المقصورة على شاشات تعمل باللمس تظهر روح مستقبلية ، وزودت بمقود من 3 أذرع ، وحصلت على زجاج الكتروكرومي خاص يمكن السائق من التحكم بمقدار الضوء الخارجي الذي سيدخل اشعاعه إلى الداخل .

ينتج من هذه السيارة الخارقة 106 نسخة ، ويبدأ سعر ماكلارين سبيدتيل من 2,240,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 8,400,000 ريال سعودي ، وستبدأ عملية توصيل السيارة إلى العملاء خلال بداية عام 2020 إن شاء الله .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي بتوقعاتكم هل ستنجح سيارة ماكلارين سبيدتيل بتحدي بوغاتي تشيرون من ناحية سرعة ؟؟؟

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.