Mercedes S Class 2020 الجديدة كلياً تعلن عن مستوى القيادة الذاتية فيها

أخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي سابقاً أن الجديد كلياً من سيارة السيدان الفاخرة كبيرة الحجم مرسيدس اس كلاس – Mercedes S Class 2020 تجري في الوقت الراهن اختبارات وتجارب شديدة من قبل الصانع الألماني مرسيدس بنز .

واليوم حصل فريقنا على تفاصيل رسمية تكشف عن مستوى أنظمة القيادة الذاتية التي سيتم توفيرها في سيارة Mercedes S Class 2020 الجديدة كلياً القادمة .

وفقاً لمعلومات رسمية أدلى بها السيد Ola Källenius ، الرئيس التنفيذي القادم لـ شركة دايملر الألمانية المالكة لعلامة مرسيدس بنز كبديل عن Dieter Zetsche الرئيس الحالي ، صرح بها إلى موقع Autmoative News ، سيزود الجيل القادم من طراز مرسيدس اس كلاس بـ أنظمة قيادة ذاتية من المستوى الثالث – Level 3 .

مقود مرسيدس 2020

وهذا التصريح الرسمي يؤكد أن مرسيدس تسعى لن تقوم بتوفير هذا المستوى من القيادة الذاتية في طراز S Class قبل عام واحد من توفرها في سيارات منافستها البافرية بي ام دبليو اليت ستوفرها في البداية بالتحديد بالنسخة الإنتاجية من الطراز الـ SUV الاختبارية BMW Vision iNext الذي يعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية ، ولكن الشركة الألمانية الثالثة اودي كانت سّباقه في توفير المستوى الثالث من القيادة الذاتية في Audi A8 2019 السيارة المنافسة لكلاً من اس كلاس و الفئة السابعة والتي سبق وجربتنا التكنولوجيا الهائلة المتوفرة بها عند اختبارنا لها لأول مرة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة .

ولمزيد من التوضيح تعتبر أنظمة القيادة الذاتية المتوفرة في سيارات إنتاجية مثل تسلا و كاديلاك من المستوى الثاني – Level 2 ، مما يعني أن سيارة Mercedes S Class 2020 تمثل نقلة نوعية للمستقبل بالنسبة لـ سيارة إنتاج تجاري مخصصة للبيع في الأسواق العالمية ، فالمستوى الثالث من القيادة الذاتية يتضمن تحكماً كاملاً في أنظمة توجيه السيارة عبر كومبيوتر داخلي بدون الحاجة لتدخل السائق حتى من ناحية المراقبة !!! ولكن هذا المستوى لا يتستغني عن وجود سائق بشري يجلس خلف المقود لكي يتدخل في حالات الطوارئ النادرة لا قدر الله .

ومن الجدير بالذكر أن المستوى الرابع – Level 4 و المستوى الخامس – Level 5 من أنظمة القيادة الذاتية الذاتية في السيارات لا يحتاج إلى وجود سائق بشري في المركبات ولا يحتاج إلى توفر مقود في السيارة ولكنه متوفر في الوقت الراهن على سيارات اختبارية ولم يتم السماح بتوفيره تجارياً من قبل الحكومات الدولية المتخوفة للغاية من خطر هذه التكنولوجيا المتطورة للغاية التي تجعل من السيارات تسير بالكامل بالاعتماد على قرارت صادرة منها وتحجب تدخل البشر بحركتها في شتى الظروف .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.