أجدد السيارات البريطانية تسجل تسارعاً يقهر غرور بوغاتي تشيرون

سنتحدث اليوم عن إحدى أجدد السيارات البريطانية التي تمكنت مؤخراً من تسجيل تسارع على أرض الواقع يقهر بدون شك غرور الأسطورة الفرنسية بوغاتي تشيرون .

نحن نتحدث في هذا الخبر عن سيارة لوتس ايفايا – Lotus Evija ، التي سبق وعرفناكم عليها أعزاءنا متابعي عرب جي تي في أخبار قمنا بنشرها العام الماضي ، وأخبرناكم في وقتها أن هذه السيارة الجديدة من شركة لوتس تعتمد بالكامل على الكهربائية ، مما يجعلها تكون ضمن فئة منافسة لكل من ؛ ريماك سي تو ، و بينينفارينا باتيستا ، و تسلا رودستر 2020 التي ظهرت منذ سنوات ومازلنا ننتظر دخولها خطوط الإنتاج رغم تفاخرها أنها تتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 1.9 ثانية .

وفقاً لتصريحات رسمية أدلى بها السائق المحترف Gavan Kershaw ، رئيس Lotus Attributes ، لفريق توب غير ، تستطيع لوتس ايفايا الوصول إلى 200 كم/س (124 ميل/س) خلال أقل من 6 ثواني ، ويعتبر هذا الرقم أسرع من الرقم الذي تسجله تشيرون بور سبورت أجدد سيارات شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من قبل مجموعة VW الألمانية ، فمهما كان الرقم الذي تسجله أجدد السيارات البريطانية الخارقة عند وصولها إلى سرعة 200 كم/س تحتاج بوغاتي تشيرون إلى زمن أكثر منها .

ومن باب المعرفة فقط تتسارع بوغاتي تشيرون من سرعة 200 كم/س إلى سرعة 300 كم/س في 6.5 ثانية ! بينما تحتاج سيارة لوتس الجديدة هذه إلى نصف هذا الزمن لتسجل نفس التسارع .

كما أكد السائق المحترف أنه سجل أرقام تسارع مذهلة على متن لوتس ايفايا عندما اقتحم على متنها مضمار تجارب طوله 50 متر .

مواصفات أجدد السيارات البريطانية الخارقة الميكانيكية :

كما ذكرنا في البداية تعتمد لوتس ايفايا بالكامل على الطاقة الكهربائية التي تحصل عليها من خلال 4 محركات كهربائية يصدر من عملهم معاً قوة 1,973 حصان (ألفين حصان أوروبي PS) و 1,700 نيوتن.متر من عزم الدوران ، تعتمد على بطاريات ليثيوم ايون بقدرة 2,000  كيلوواط ،

تستطيع هذه السيارة الكهربائية الخارقة التسارع من 0 السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س (62 ميل/س) خلال أقل من 3 ثواني ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 299 كم/س (186 ميل/س) خلال أقل من 9 ثواني ، وتزيد سرعتها القصوى عن 322 كم/س (200 ميل/س) ، كما أنها تتمكن من قطع مسافة تصل إلى 400 كم بالشحنة الواحدة .

من المخطط أن يتم إنتاج 130 نسخة من هذه السيارة الكهربائية الخارقة ، وسيبدأ سعر سيارة لوتس ايفايا العالمي من 2.1 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7,875,000 ريال سعودي .

برأيكم هل هناك رد عنيف قادم من شركة بوغاتي على أجدد السيارات البريطانية الخارقة ؟

إقرأ أيضاً

Comments are closed.