أجدد سيارات استون مارتن 2021 تستطيع السير على الرمال والحصى بدون أي قلقل

سنعرض عليكم اليوم نتيجة اختبار قيادتنا الأول لـ أجدد سيارات استون مارتن 2021 التي تستطيع السير على الرمال والحصى بدون أي قلقل ، برفقة زميلنا مصعب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة .

حيث لبى فريقنا في عرب جي تي طلب شركة استون مارتن لنختبر برفقتهم نسخة الإنتاج الأولي “بروتوتايب” الغير مخصص للبيع من أول سيارة SUV ستصنعها الشركة في أسطولها ، ولنعرض عليكم اليوم اختبارنا الأول لـ سيارة استون مارتن DBX 2021 في سلطنة عمان وبالتحديد ضواحي العاصمة مسقط .

لحقت شركة استون مارتن موضة صناعة السيارات لتوفر أول سيارة مرتفعة عن الأرض في أسطولها ولتكون البداية مع سيارة DBX التي كانت بداية ظهروها كنسخة اختبارية ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ، وبعد أكثر من 4 سنوات ظهرت نسخة الإنتاج التجاري من هذا الطراز ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات في شهر نوفمبر من عام 2019 الماضي .

تعرفوا على أجدد سيارات استون مارتن 2021 التي تمثل حصان طروادة بالنسبة لمصير مستقبل الشركة البريطانية :

نحن نتحدث في هذه الحلقة عن فئة جديدة من السيارات يجب أن نطلق عليها اسم سوبر SUV ، فهي عبارة عن سيارة SUV ذات أداء سيارة خارقة وهي تنافس كلاً من ؛ لامبورجيني اوروس ، و بنتلي بينتايجا V8 ، و بورش كايين تيربو ، وتراهن استون مارتن وبقوة ضمن هذه الفئة الجديدة من السيارات في أسطولها فمصير الشركة مرتبطة بنجاح أو فشل هذه السيارة المختلفة عن باقي السيارات التي صنعتها استون مارتن على مدار 106 سنة من تاريخها .

توثق سيارة استون مارتن DBX 2021 نتيجة عمل مشترك جمع بين ؛ تصميم وبناء هذه السيارة الجديدة مع تزويدها بـ أنظمة تعليق وأنظمة فرامل مقدم من شركة استون مارتن البريطانية ، أما ميكانيكها من ناحية محرك وقير وكمبيوتر مركزي و دفلك أمامي وخلفي فهو مستمد من قسم AMG الرياضي لدى شركة مرسيدس بنز إلى جانب نظام الترفيه المستعار أيضاً من العملاق الألماني .

تعتمد أجدد سيارات استون مارتن 2021 على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 542 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 9 سرعات .

تتسارع استون مارتن DBX الجديدة وفقاً للأرقام الأولية من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 291 كم/س .

كانت هذه تجربة أولية وسريعة لـ سيارة جديدة ستحسم مصير شركة استون مارتن الانجليزية بالعودة للمنافسة بقوة ، ستكون لنا لاحقاً تجربة مفصلة مع أول سيارة SUV ستصنعها استون مارتن .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.