أجدد سيارات باغاني الكشف تستعرض سرعتها لتسجل رقم قياسي جديد

سنعرض عليكم فيديو يوثق لحظة تسجيل أجدد سيارات باغاني الكشف لرقم قياسي جديد بسرعتها على مضمار سبا فرانكورشان في بلجيكا .

ونحن نتحدث في هذا الخبر عن سيارة باغاني ويرا رودستر بي سي – Pagani Huayra Roadster BC ، التي سبق والتقى بها فريقنا في عرب جي تي بداية عام 2020 الجاري عندما تواجدنا في حدث افتتاح أول مكتب إقليمي لـ شركة باغاني – Pagani الإيطالية في الشرق الأوسط ، وتم اختيار دبي في الامارات العربية المتحدة لهذا المكتب .

وكما يذكر العديد من عشاق السرعة حصل زميلنا صهيب شعشاعة منذ سنوات على جولة لا تنس على الحلبة على متن سيارة ويرا BC كوبيه برفقة سائق محترف ، أما اليوم فنحن نتحدث عن نسخة السقف المكشوف منها التي سينتج منها 40 سيارة فقط في العالم سعر الواحدة منها 3.5 دولار أمريكي أي ما يعادل 13,125,000 ريال سعودي .

شاهدوا الفيديو الذي يوثق الرقم القياسي في السرعة الذي سجلته أجدد سيارات باغاني الكشف :

تمكنت سيارة ويرا رودستر BC ، تلفظ باللغة الايطالية ويرا وليس هويرا ، من قطع مضمار الحلبة الشهيرة في دقيقتين و 23.081 ثانية ، لتصبح بذلك أسرع سيارة مرخصة على للقيادة على الطرق العامة اقتحمت حلبة سبا فرانكورشان ، وتم تسجيل هذا الرقم على مسار رطب بالمياة لتتفتخر بقدرات عالية بالتحكم في الأداء .

وسحب سيارة باغاني لقب أسرع سيارة على حلبة سبا من السيارة البريطانية ماكلارين سينا ، التي كانت اجتازت نفس المسافة 2:24.82 دقيقة .

وتشير المعلومات المتوفرة لدينا أن شركة باغاني الايطالية أجرت اختبارات واقعية على أرض الواقع زادت المسافة التي قطعتها في هذه السيارة الخارقة المكشوفة عن 350 ألف كم مما عمل على تطوير التحكم بها على سرعات عالية .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة باغاني ويرا رودستر بي سي :

تعتمد على محرك 12 سلندر على شكل حرف V سعة 6 لترات مع توين توربو ، من إنتاج قسم AMG لدى شركة مرسيدس بنز ، يصدر منه قوة 791 حصان و 1,050 نيوتن.متر من عزم الدوران .

والآن نود أن نعرف رأيكم بأداء أجدد سيارات باغاني الكشف على الحلبة البلجيكية الشهيرة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.