أجدد سيارات تويوتا سوبرا سجلت هذه السرعة في موطن الأرقام القياسية بألمانيا

برأيكم كم تحتاج أجدد سيارات تويوتا سوبرا من الزمن لكي تقطع مضمار الحلبة الألمانية الشهيرة نوربورغرينغ – Nurburgring حيث يتم تسجيل الأرقام القياسية في السرعة .

فبعد أن عرضنا عليكم يوم أمس اختبار قيادتنا المفصل لـ أجدد سيارة رياضية يابانية تويوتا GR سوبرا 2020 بجيلها الخامس الجديد بالكامل ، الذي أعاد طراز سوبرا إلى الأسواق بعد تعاون مشترك جمع بين تويوتا و بي ام دبليو ، سنتحدث اليوم عن رقم قياسي سجلته هذه السيارة الجديدة على مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا .

وفقاً لما تم نشره على قناة Sport Auto تمكنت تويوتا GR سوبرا الجديدة أن تجتاز الحلبة الشهيرة خلال زمن وقدره 7.52,17 دقيقة ، وهو رقم جعل أجدد سيارات تويوتا سوبرا تسجل زمن شبه مطابق لما حققته السيارة البافارية التي سبق وخضعت لاختبار فريقنا بي ام دبليو M2 كومبيتيشن التي تحتاج إلى 7:52.36 دقيقة لكي تقطع نفس المضمار .

شاهدوا الفيديو الذي يوثق كيف سجلت سوبرا 2020 هذا الرقم :

وبعد معرفة الدقائق التي تحتاجها تويوتا سوبرا 2020 لكي تعبر نوربورغرينغ ، نود تذكيركم أن سيارة بي ام دبليو Z4 M40i 2019 الجديدة التي تتشارك بالعديد من الأمور مع سوبرا سجلت على هذه الحلقة زمن وقدره 7:55 دقيقة مما يجعلها أبطئ بشكل واضح من أجدد سيارات تويوتا سوبرا .

ولكن رئيس مهندسي سوبرا السيد Tetsuya Tada ذكر في وقت سابق لموقع Road and Track أن هذه السيارة تمكنت من تسجيل سرعة 7:40 ثانية ، ولكن فريق Sport Auto سجل الرقم الذي ذكرناها في البداية .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة تويوتا جي ار سوبرا – Toyota GR Supra الجديدة كلياً :

تعتمد أجدد سيارة رياضية يابانية التي تم صنعها ضمن تعاون مشترك جمع بين تويوتا و بي ام دبليو كما ذكرنا في البداية ، على محرك 6 سلندر بشكل خطي سعة 3 لترات مع تيربو مزدوج الفراشات يصدر منه قوة 335 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع جير ZF من 8 نسب ، لتتسارع سيارة الدفع الخلفي من 0 إلى 100 كم/س في 4.3 ثانية أما سرعتها القصوى فتبلغ 250 كم/س .

يبلغ سعر أجدد سيارات تويوتا سوبرا في السوق الاماراتي 62,350 دولار أمريكي أي ما يعادل 233,850 ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.