استعراض يستحق المشاهدة من بطولة سيارتين سعرهما 8 مليون دولار

أجدد سيارات هايبر كار قوية سويدية الصنع ظهرت بفيديو مميز يستحق المشاهدة الحساب الرسمي لـ شركة كوينيجسيج اوتوموتيف ايه بي ( Koenigsegg Automotive AB ) على موقع فيس بوك ( Facebook ) .

نحن نتحدث في هذا الخبر عن فيديو من بطولة نسختين بروتوتايب قبل الإنتاج التجاري من الطراز الرياضي الخارق القوي كوينيجسيج يسكو ( Koenigsegg Jesko ) سعرهما 8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 30 مليون ريال سعودي .

ونود التنويه في البداية أن اسم نجمة هذا الخبر سيارة يسكو وليس جيسكو وفقاً للغة السويدية ، وهو نفس اسم والد مؤسس شركة كوينيجسيج السويدية السيد كريستيان كوينيجسيج .

شاهد استعراض طريف على الحلبة من بطولة نسختين من أجدد سيارات هايبر كار قوية سويدية الصنع :

لمن لا يذكر سبق والتقى زميلنا صهيب شعشاعة بـ سيارة كوينيجسيج يسكو عندما تم إطلاقها لأول مرة في العالم ، ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في سنة 2019 ، لتجذب الأنظار نحوها بتصميمها الهجومي المميز وبكونها تمتلك قوة أكبر من سيارة بوغاتي تشيرون ، كما أنها تعتبر بديلة عن كوينيجسيج اجيرا RS .

المواصفات الميكانيكية لـ أجدد سيارة كوينيجسيج :

تعتمد على محرك V8 سعة 5 لترات مع توين تيربو يولد قوة لا تقل عن 1,600 حصان عند استخدام بنزين E85 biofuel ، وفي حال استخدام بنزين عادي تبلغ قوة هذا المحرك 1,280 حصان ، كما يوفر هذا القلب النابض 1,500 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويرتبط مع قير LST من 9 غيارات دبل كلتش .

ورغم مرور أكثر من عامين على إطلاق هذه السيارة إلا أن الشركة السويدية لم تكشف حتى الآن عن أرقام تسارع طراز يسكو ، ولكننا نعلم أنها تنافس بالتحديد السيارة الفرنسية بوغاتي تشيرون التي تمتلك سرعة قصوى يبلغ قدرها 482 كم/س .

سيصنع 125 نسخة في العالم من يسكو التي تعتبر أجدد سيارات هايبر كار قوية سويدية الصنع ، والمعلومات الأخيرة التي توفرت لفريقنا في عرب جي تي تشير إلى أن سعر السيارة الواحدة يبلغ 4 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 15 مليون ريال سعودي .

ويعتبر هذا ثمن أغلى من سعر بوغاتي تشيرون سوبر سبورت 300+ الذي يبلغ 3,8 مليون دولار أمريكي 14,250,000 ريال سعودي .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.