أجدد سيارات VW القوية التي ستشارك في باجا 1000 ظهرت رسمياً

تعرفوا على أجدد سيارات VW القوية التي ستشارك في تحدي باجا 1000 – Baja 1000 الصحراوي بعد أن ظهرت مؤخراً وبشكل رسمي ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019 .

هذه المركبة الجديدة تحمل اسم فولكس فاجن اطلس كروس سبورت ار – Volkswagen Atlas Cross Sport R Baja ، وستشارك في تحدي باجا 1000 ضمن فئة Class 7 Open Production Limited .

يكشف اسم أجدد سيارات VW القوية أنها تعتمد على طراز الاس يو في كبيرة الحجم فولكس فاجن أطلس ، التي تحمل اسم فولكس فاجن تيرامونت في أسواقنا العربية ، وسبق وجربنا هذه السيارة الألمانية الضخمة ضمن برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب ، ولكن مركبة فولكس فاجن اطلس كروس سبورت ار تمثل فئة شاحنة مناسبة للمشاركة بالتحديات الصحراوية وبعيدة كل البعد عن سيارة الإنتاج التجاري التي تباع في الأسواق ، فهي تحمل هوية خارجية مستلهمة من تصاميم سيارات الباجي مع تنفيخات شديدة وعجلات عملاقة وأضواء إضافية وهي ترتفع الأرض بشكل مناسب ، وبدون أي شك حصلت هذه المركبة على تصفيحات من الأسفل .

والتفاصيل المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تشير إلى أن شاحنة فولكس فاجن اطلس كروس سبورت ار تم تطويرها واختبارها بالتعاون مع سائق فولكس فاجن Tanner Foust و سائق سباقات باجا Rhys Millen .

تعتمد أجدد سيارات VW القوية التي ستشارك في باجا 1000 ميكانيكياً على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يستطيع توفير قوة تصل إلى 600 حصان ، ولكن تم تحديد القوة القصوى عن 480 حصان فقط لتوفير أكبر توازن وأفضل أداء لهذه المركبة ، ويعتبر هذا أول محرك تطوره شركة فولكس فاجن الألمانية للمشاركة في تحديات WRC و Rallycross .

من باب التذكير تتوفر سيارات فولكس فاجن تيرامونت 2020 التي تباع في أسواق الشرق الأوسط بخيارين من المحركات :

  • محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 220 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • محرك V6 سعة 3.6 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 280 حصان و 360 نيوتن.متر من عزم الدوران .

وبعيداً عن حديثنا المتعلق بـ أجدد سيارات VW القوية نود تذكيركم بالتحدي الجديد على موقعنا عرب جي تي ضمن برنامج نجوم فولكس واغن – Volkswagen Stars الذي سيتضمن الفوز بـ سيارة 2020 جديدة بالكامل ، اعرفوا التفاصيل بالضغط هنا .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.