أخ بابلو اسكوبار يعرض تجارة الحشيش على ايلون ماسك مدير شركة سيارات تيسلا

بابلو اسكوبار كان أحد أكبر وأشهر مجرمي تجارة المخدرات على مستوى العالم في الثمانينيات والتسعينيات ، قبل أن ينتهي به المطاف مقتولاً عام 1993 .

 ولكن أخاه روبيرتو اسكوبار سلم نفسه للسلطات وقضى عشر سنوات في السجن قبل أن يفرج عنه عام 2004 ، ليؤسس شركة ( اسكوبار ) العائلية ، وليعود اليوم ليتصدر لأخبار بعد خلافه مع ايلون ماسك ، المدير التنفيذي لشركة سيارات تيسلا الأمريكية .

روبيرتو اخ بابلو اسكوبار

فوفقاً لعدة مصادر إخبارية ، عرض  اسكوبار على ايلون ماسك أن يؤسسا معاً مشروعاً في تجارة الحشيش للاستخدامات الطبية ، وطلب منه أن يتوسط لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليصدر عفوا عنه ، وهوما سيسمح لاسكوبار بالعودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث يقول أنه سيعمل على “مساعدة شركة تيسلا في تحقيق الأرباح”

وفيما قد يبدو الخبر كشائعة أو مزحة إلا أن  هذا بالفعل ما جاء في رسالة وجهها اسكوبار إلى ايلون ماسك ونشرها احد المواقع الإلكترونية .

قاذفة اللهب

بدأت القصة قبل بضعة أسابيع ، عندما اتهم اسكوبار ايلون ماسك علناً بسرقة فكرته لصنع قاذفة لهب مطالباً بتعويض بقيمة 100 مليون دولار من أسهم شركة تيسلا ، وحينها اكتفى ايلون ماسك برد قصير على تويتر قائلاً : ” إنها “ليست قاذفة لهب” يا سيد اسكوبار ” ، حيث قام مدير شركة تيسلا بتغيير اسم قاذفة اللهب التي صنعها، وأطلق عليها اسماً جديداً هو  ” ليست قاذفة لهب”!

وبالفعل عرضت شركة ( بورينج) المملوكة من قبل ( ايلون ماسك) 20 ألف قطعة من هذا الجهاز للبيع بسعر 500 دولار للقطعة الواحدة وباعتها كلها .

قاذفة اللهب اسكوبار

في المقابل يقول اسكوبار أن أحد الموظفين الذين يعملون لدى ايلون ماسك  ذهب إل اسكوبار في شهر يوليو من عام 2017 وسرق فكرة  ” قاذفة اللهب” لصالح ايلون ماسك ، كما قام اسكوبار  بطرح إصداره الخاص من قاذفة اللهب تحت اسم شركته ( اسكوبار ) وبـ 250 دولار فقط ، أي ما يعادل نصف سعر قاذفة اللهب التي صنعها ايلون ماسك .

رسالة اخ بابلو اسكوبار

ولم يقتنع إسكوبار بالرد القصير الذي كتبه مدير شركة تيسلاً ، فأرسل له رسالة  أكد فيها  على أحقيته في الملكية الفكرية لقاذفة اللهب ، وتحدث عن السلطة التي كان يتمتع بها هو وأخوه بابلو اسكوبار في السابق ،  ثم قدم روبيرتو ثلاثة اقتراحات على ايلون ماسك ليختار من بينها ، ووصفه بأنه “رجل أبيض ذكي ” ، وفيما يلي نص الاقتراحات الثلاثة :

الاقتراح الأول : تحدث مع الرئيس دونالد ترامب ، أحتاج أن يصدر عفواً عني ، أرغب في القدوم إلى أمريكا لكي نؤسس معاً شركة تحمل اسم ( اسكوبار ماسك ) وأساعد شركة سيارات تيسلا على تحقيق الأرباح بطريقة قانونية ، هذا الأمر سهل عليك ، نحن سنجني الكثير من الأموال وأنت مرتاح .

الاقتراح الثاني : نؤسس معاً شركة لتصنيع الماريجوانا الطبية ، أو شركة أدوية قانونية  باسم ( ايلون اسكوبار للأدوية ) أنا أعرف أنك تحب التدخين ، وقد كنت أنا وأخي بابلو اسكوبار ندخن في السابق . يمكننا بيع المخدرات بشكل قانوني هذه الأيام يا صديقي ، أنا أعرف كل شيء عن هذه الصناعة ، عمل سهل!

الاقتراح الثالث : لا يوجد اقتراح ثالث ، الخيار لديك يا صديقي ، تواصل معي أو مع المدير التنفيذي . افعل هذين الأمرين وسنكون على وفاق يا صديقي ، هكذا سيكون الأمر سهل عليك وسهل علي ، وسصنع الكثير من الموال ، أنا أنتظر الرد .

 

وحتى الآن عزيزي القارئ  لم يرد ايلون ماسك على هذه الرسالة ، ولكن ربما تأخر مدير تيسلا في الرد لأنه مشغول في تسريع عملية إنتاج تيسلا موديل 3 !

إقرأ أيضاً

Comments are closed.