قد تكون هذه أسرع سيارة إنتاجية في العالم بعد محاولة كسر الأرقام القياسية

سنتحدث اليوم عن فرصة للإعلان عن اسم جديد يتوج بلقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم بعد محاولة كسر الأرقام القياسية ، ونحن نتحدث عن رقم قياسي متعلق بالسرعة القصوى وليس بأرقام التسارع ، وهذه التفاصيل تعتمد على توقعات ولا يوجد شيء رسمي مؤكد .

نجمة هذا الخبر ستكون اس اس سي تواتارا – SSC Tuatara الأمريكية التي كشفت عنها شركة SSC North America لأولمرة في العام بنسخة اختبارية في عام 2011 ، لتظهر نسخة الإنتاج التجاري منها بعد سنوات من ذلك وبالتحديد خلال شهر أغسطس من عام 2018 ، وتم الإعلان أنه سينتج منها 100 نسخة في العالم فقط لتكون سيارة خارقة نادرة .

هذه مجموعة صور سيارة اس اس سي تواتارا الأمريكية التي ستنافس بالتحديد ؛ بوغاتي تشيرون الفرنسية ، و كوينيجسيج يسكو السويدية :

والتقارير الصحفية تشير إلى أن اس اس سي تواتارا ستنافس الآن على لقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم ، لتكون خليفة لـ طراز Ultimate Aero الذي توجت بهذا اللقب الخاص بالسرعة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية خلال الأعوام من 2007 حتى 2010 .

حيث كشفت وزارة النقل في نيفادا أن السائقين المتنقلين على طريق الولاية الذين واجهوا خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي تأخيرات كان بسبب حدث تصوير خاص لمدة يومين ، في حين أن البيان الصحفي لم يتطرق إلى التفاصيل ، وذكرت Pahrump Valley Times أن التأخيرات كانت مرتبطة بـ “محاولة تسجيل سرعة أرضية عالمية لسيارة إنتاج تجاري”.

وتشير التفاصيل أن هذه السيارة الأمريكية تمكنت من تحطيم الرقم القياسي الذي سجلته السيارة السويدية سابقاً كوينيجسيج اجيرا ار اس والبالغ قدره 447.2 كم/س (277.9 ميل/س) خلال عام 2017 ، وسبق وقالت الشركة المصنعة لـ اس اس سي تواتارا أنها قادرة للوصول إلى سرعة 483 كم/س (300 ميل/س) ، وفي الجانب الآخر وصلت بوغاتي تشيرون بنسخة تجريبية إلى سرعة 490.484 كم/س (304.773 ميل/س) خلال العام الماضي .

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ اس اس سي تواتارا التي قد تصبح أسرع سيارة إنتاجية في العالم :

تعتمد هذه السيارة الأمريكية الخارقة على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 5.9 لتر مع توين توربو يصدر منه قوة 1,350 حصان (1,369 حصان أوروبي PS) عند الاعتماد على بترول اوكتان 91 ، ويصل عدد أحصنة القوة إلى 1,750 (1,774 حصان أوروبي PS) عند تزويد السيارة بـ بنزين اي 85 ، أما عزم الدوران فيبلغ 1,735 نيوتن.متر ، ويرتبط موتور هذا الطراز الذي قدمته شركة SSC North America مع قير بوكس شبه اوتوماتيكي مكون من 7 سرعات .

إلى جانب المحرك العظيم ، تتمتع السيارة بديناميكية هوائية متقدمة ومعامل سحب رائد ضمن فئتها يبلغ قدره 0.279 .

كما صرح المصمم جيسون كاستريوتا سابقاً أن شكل اس اس سي تواتارا يحافظ على توازن هوائي متطابق من سرعة 161 كم/س (100 ميل/س) إلى أكثر من 483 كم/س (300 ميل/س) مما يجعل السيارة انسيابية بشكل لا يصدق مما يغرس الثقة المطلقة في السائق .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.