أسرع سيارة سوبارو STI في العالم نجمة حلقة اليوم من سبيشل كار

سيارة سوبارو معدلة STI  بقوة 875 حصان ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار – Special Car مع صهيب شعشاعة ، لنعرفكم عن قرب على أسرع سيارة سوبارو STI في العالم، والمفاجأة أنها موجودة في الامارات العربية المتحدة .

سيارة سوبارو STI التي نختبر قيادتها في حلقة اليوم من سبيشل كار معدلة بالكامل ( فل تعديل ) ، وعلى الرغم من ذلك يمكن قيادتها على الطرق العامة ، وفي نفس الوقت تستطيع التوجه على متنها للمشاركة في تحديات السرعة على الحلبات من أجل تحطيم الأرقام القياسية للسرعة .

وكما ذكر صهيب شعشاعة خلال الحلقة استطاعت سوبارو المعدلة  STI قطع مسافة ربع الميل في 8.9 ثانية ، والانطلاق من 0 إلى 100 كم/س تقريباً خلال 1.9 ثانية ، مما جعلها أسرع سيارة سوبارو معدلة STI في العالم حتى الآن ،

ويتمنى فريقنا في عرب جي تي أن تحتفظ هذه السيارة الرياضية اليابانية الموجودة في الامارات بهذا اللقب العالمي .

أما القلب النابض لـ أسرع سيارة سوبارو معدلة  STI فهو محرك بوكسر 4 سلندر مع تيربو عملاق يولد قوة 875 حصان ، يتصل مع صندوق تروس متسلسل (سيكوانشال جير بوكس) مع تعشيق ثلاثي (تربل كلتش) ، وتعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات .

subaru sti

فيما حصلت هذه السيارة الرياضية المعدلة بشكل هائل على بلوك محرك جديد يعتمد على مواد ومعادن مطورة ليستطيع تحمل مقداراً هائلاً من الضغط  والقوة وحرارة عالية جداً ، كما حصلت سيارة سوبارو STI هذه على بساتن معدلة ، و  عمدان معدلة ، و عمود مرفقي معدل أيضاَ .

وبالإضافة إلى ذلك تم تعديل جميع أجزاء حشوة المحرك ، وعدل أيضاَ راس المحرك ، وحصلت على نظام وقود معدل بالكامل من مع مضخات و بخاخات كبيرة الحجم لضمنافضل احتراق ممكن .

كما تم تعديل  نظام العادل بالكامل ، ورؤوس الاسطوانات  ، و حصلت كذلك على سبك تبريد  عملاق موجود في المقدمة ، و زودت السيارة بأحدث أنظمة التحكم الإلكتروني من موتيك ام 1.

سوبارو اس تي اي

وحصلت اسرع سيارة سوبارو STI في العالم على غطاء محرك وغطاء صندوق خلفي مصنوعين من كربون فايبر لتخفيف الوزن ، كما زودت أيضاً بـ اطارات معدنية خفيفة الوزن .

تكلفة تعديل هذه النسخة من سيارة سوبارو  STI وصلت إلى 68 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 250 ألف درهم إماراتي أو 255,750 ريال سعودي ، بدون إحتساب سعر السيارة .

بعض من اسعار قطع تعديل السيارات :

  • سعر كومبيوتر موتيك ام 1 يبلغ 6,800 دولار أمريكي .
  • سعر سيكوينشال قيربوكس يبلغ 13,600 دولار أمريكي .
  • سعر شاشة موتيك سي 12 12 يبلغ 3,600 دولار أمريكي .
  • سعر تيربو كت يبلغ 6,000 دولار أمريكي .
  • سعر بيلت بلوك يبلغ 10,900 دولار أمريكي .

وفي النهاية نتوجه بالشكر إلى فادي بيكاوي الذي قدم لنا سيارة سوبارو STI المعدلة ،  والذي شاركنا بهذه السيارة المميزة .

سيارة سريعة

حلقات سبيشل كار السابقة :

ميتسوبيشي ايفو RS 6 .

كرايسلر SRT 300C .

مرسيدس C63 AMG بلاك سيريس .

فورد موستنج .

نيسان جي تي ار .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.