أسرع سيارة SUV على الجليد أجدد لقب حصلت عليه جيب تراك هوك

حصلت سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك – Jeep Grand Cherokee Trackhawk مؤخراً على لقب أسرع سيارة SUV على الجليد .

وكما يظهر الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر تمكنت سيارة الـ SUV الأمريكية عالية الأداء جيب جراند شيروكي تراك هوك ، أثناء سيرها على مضمار الجليد طوله 12 كم (7.46 ميل) ، من الوصول إلى سرعة 280 كم/س (174 ميل/س) ، وهذا رقم هائل جداً بالنسبة لفئة هذه السيارة المرتفعة عن الأرض مكنها من الحصول على لقب أسرع سيارة SUV على الجليد .

سجلت سيارة تراك هوك هذا الرقم العالم أثناء مشاركتها في مهرجان Baikal Ice Motor Sports الذي يقام سنوياً في سيبيريا الجنوبية لتصبح بذلك أسرع سيارة SUV على الجليد .

ولكي تستطيع هذه النسخة من سيارات تراك هوك تسجيل هذا الرقم القياسي تم ازالة الأجزاء غير الضرورية فيها مما قلل وزنها ، كما أنها بـ زودت بـ عجلات ميشلان مخصصة للقيادة على الجليد .

جيب جراند شيروكي تراك هوك

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك 2019 كالتالي :

القلب النابض لهذه السيارة الأمريكية تم استعارته من سيارات دودج هيلكات ذات الأداء العالي ، محرك هيمي V8 مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V سعته 6.2 لتر مع سوبرتشارجر يولد قوة تصل إلى 707 حصان و 868 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا المحرك مع قير بوكس اوتوماتيكي من زد اف – ZF مكون من 8 سرعات .

أرقام تسارع أسرع سيارة اس يو في على الجليد تصل جيب جراند شيروكي تراك هوك التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات إلى سرعة 100 كم/س بعد انطلاقها من السكون في 3.7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 290 كم/س .

أسرع سيارة SUV

يتوجب علينا تذكيركم بترتيب أسرع سيارات SUV إنتاجية في العالم من ناحية سرعة قصوى :

أصبحت جيب جراند شيروكي تراك هوك أسرع سيارة SUV على الجليد بشكل رسمي وفقاً بقوانين الاتحاد الدولي للسيارات FIA .

نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق وجرب قيادة جيب جراند شيروكي تراك هوك .

Comments are closed.