اعرف من أصبح ثالث أغنى رجل في العالم

سنعرفكم اليوم على شخص مشهور جداً بأفكاره المستقبلية الجنونية والذي أصبح مؤخراً ثالث أغنى رجل في العالم .

وقبل كشف اسم هذا الرجل المشهور عالمياً والذي يمتلك علاقة قوية من تطوير وصناعة سيارات المستقبل ، نود تذكيركم أن جيف بيزوس مؤسس أمازون يعتبر حالياً الرجل الأغنى في العالم ، يتبعه بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت ، ليشغل ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا موتورز وشركة سبيس اكس مؤخراً ومع اقتراب نهاية عام انتشار وباء كورونا على المركز الثالث ضمن هذه القائمة .

وأصبح ماسك ثالث أغنى رجل في العالم بعد ارتفاع قيمة شركة تسلا موتورز بشكل هائل لتزيد بمقدار ٤٠ مليار دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً ١٥٠ مليار ريال سعودي ، وتمت هذه الزيادة في قيمة شركة السيارات الكهربائية الأمريكية بعد أن أكدت S&P Dow Jones Indices إضافة تسلا إلى مؤشر S&P 500 اعتباراً من تاريخ 21 ديسمبر القادم إن شاء الله .

وارتفعت قيمة أسهم شركة تسلا موتورز بنسبة ١٢ بالمئة ، لتبلغ قيمتها السوقية أكثر من ٤٤٠ مليار دولار أمريكي ١،٦٥ بليون ريال سعودي .

هذه القفزة الهائلة في قيمة تسلا موتورز جعلت من ثروة ايلون ماسك تبلغ ١١٧،٥ مليار دولار أمريكي أي ما يعادل ٤٤٠،٦ مليار ريال سعودي ، بعد تسجيل زيادة أخيرة بلغ قدرها ١٥ مليار دولار أمريكي أي ما يعادل ٥٦،٢٥ مليار ريال سعودي وفقاً لـ بلومبرج – Bloomberg .

كما أشارت التقديرات أن ثروة ايلون ماسك الشخصية ارتفعت في عام واحد بمقدار ٩٠ مليار دولار أمريكي أي ما يعادل ٣٣٧،٥ مليار ريال سعودي في عام واحد !

ومع تحصيل هذه الزيادة في قيمة الأسهم أصبح ماسك ثالث أغنى رجل في العالم متجاوزاً بذلك مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك .

يجدر الإشارة إلى أن شركة تسلا موتورز ستنضم إلى شركات مثل ؛ أبل ، و أمازون ، و جوجل ، و مايكروسوفت ، و جونسون آند جونسون ، في مؤشر S&P 500 خلال الشهر القادم إن شاء الله ليتم تسجيل زيادة عمليات الشراء القائمة على المضاربة .

من المتوقع أن يتم إطلاق النسخة الإنتاجية من شاحنة تسلا سايبرتراك في آخر شهر من عام ٢٠٢٠ إن شاء الله .

كما أعلن ماسك مؤخراً أنه مصاب بـ فيروس كورونا بعد أن كانت نتيجة فحص PCR إيجابية ، ولكنه مصاب بأعراض بسيطة .

ملاحظة : شاهدوا تحدي راس بـ راس الذي جمع بين تيسلا موديل S ٢٠٢١ و بورش تايكان ٢٠٢١ .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.