ما الرابط بين أغنى رجل في العالم وعالم صناعة السيارات

سنستعرض معكم اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي نتيجة تتويج جديد يكشف عن أغنى رجل في العالم مع بداية سنة ٢٠٢١ .

حيث تم تغيير ترتيب المراتب الأولى لأغنياء العالم ضمن قائمة فوربس (Forbes) ، ليخسر جيف بيزوس (Jeff Bezos) ، رجل الأعمال الأمريكي ومؤسس ورئيس والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم ، لقب أغنى شخص في العالم ليخسر شخص توقعه معظمكم .

مع بداية العام الجديد توج ايلون ماسك (Elon Musk) ، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا (Tesla) للسيارات الكهربائية وشركة سبيس اكس (SpaceX) لصناعة تقنيات استكشاف الفضاء ، بلقب أغنى رجل في العالم مع ثروة بلغ قدرها ١٨٩،٧ مليار دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً ٧١١ مليار ريال سعودي .

ونود التنويه أن شهر نوفمبر الماضي من عام ٢٠٢٠ شهد على وصول ماسك للمركز الثالث في ترتيب أثرياء العالم ، وبعد أيام قليلة من نفس ذلك الشهر أصبح في المركز الثاني ، وازدادت ثروة رجل الأعمال الكندي الحاصل على الجنسية الأمريكية والمولود في جنوب أفريقيا ماسك والبالغ من العمر ٤٩ عاماً ، بعد ارتفاع قيمة أسهم شركة تسلا بشكل هائل ، بعدما تم إضافة شركة السيارات الكهربائية الأمريكية إلى مؤشر S&P 500 .

ومع هذا الترتيب أصبح جيف بيزوس يحتل المركز الثاني ضمن قائمة أغنياء العالم مع ثروة يبلغ قدرها ١٨٥،٧ مليار دولار أمريكي أي ما يعادل ٦٩٦،٣ مليار ريال سعودي ، ليكون الفرق بين ثروة مؤسس أمازون وأغنى رجل في العالم ٤ مليار دولار أمريكي .

وسبق وأعلنا تفوق ماسك على مارك زوكربيرج (Mark Zuckerberg) الرئيس التنفيذي ومؤسس فيس بوك (Facebook) الذي تبلغ ثروته ٩٦،٦ مليار دولار أمريكي أي ما يعادل ٣٦٢،٢ مليار ريال سعودي ، ليشغل المنصب الرابع ضمن ترتيب أثرياء العالم .

ونود التنويه أن ثروة ايلون ماسك ارتفعت بمقدار ١٦٥ مليار دولار أمريكي منذ شهر مارس من عام ٢٠٢٠ إلى وقتنا الحالي .

وبعد استعراض من هو أغنى رجل في العالم ، نود تذكيركم بـ آخر التجارب التي قام بها فريقنا في عرب جي تي مع سيارات شركته والتي كانت ضمن برنامج راس بـ راس عندما كان التحدي بين تسلا موديل اس ضد بورش تايكان .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.