أفخم سيارة مكشوفة في العالم تحت تجربتنا

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع زميلنا صهيب شعشاعه الذي قام مؤخراً باختبار قيادة السيارة البريطانية رولز رويس داون، صاحبة لقب أفخم سيارة مكشوفة في العالم.

قام صهيب باختبار سيارة داون التي يعني اسمها الفجر باللغة العربية في جنوب افريقيا تحديداً بمدينة كيب تاون، بعد أن تعرف على هذه السيارة الفارهة سابقاً أثناء تغطيته لفعاليات معرض فرانكفورت للسيارات العام الماضي حيث تم إطلاقها رسمياً بشكل عالمي.

تحدث صهيب عن الفرق بين سيارة رولز رويس رايث التي سبق واختبرها زميلنا كريم ديب في برنامج تجربة قيادة، وهذه السيارة الجديدة، فالسيارة الأولى كوبيه أما الثانية مكشوفة، وتتشارك السيارتين نفس قاعدة العجلات ونفس المحرك بالرغم من أن داون تمتلك قوة أكبر من رايث، كما أنا هيكل رولز رويس داون يختلف بنسبة 80% عن طراز رايث.

تعتبر رولز رويس داون 2016 أكبر سيارة مكشوفة في العالم بالإضافة لكونها الأفخم أيضاً، فهي تتسع لأربعة ركاب بشكل مريح جداً.

تستغرق عملية كشف هذه السيارة الجديدة 22 ثانية بالتحديد أثناء قيادة داون بسرعة لا تتجاوز 50 كم/س.

زودت رولز رويس داون بمحرك V12 سعة 6.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 563 حصان (570 حصان أوروبي PS) و 780 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بصندوق سرعات (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات متطور وذكي.

تتسارع هذه السيارة التي يبدأ وزنها 2560 كيلوغرام من من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س.

يبدأ سعر رولز رويس داون من 1.531.500 ريال سعودي (408.400 دولار أمريكي)، مع العلم أن جميع نسخ هذه السيارة التي ستصنع من الآن حتى بداية عام 2017 تم بيعها.

شاهدوا تجربة قيادة صهيب لأجدد قصور رولز رويس المتحركة، وشاركونا برأيكم بهذه السيارة من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع