أقوى سيارات لامبورجيني تبدو مثل سيارة باتمان وهي تسير على الشوارع

نُشر على إحدى الحسابات في موقع انستقرام مجموعة من الصور نجمتها سيان أقوى سيارات لامبورجيني الاتي قامت بالتجول على الشوارع العامة حيث تم رصدها لتبدو وكأنها سيارة باتمان تسير على الطرق في وضح النهار .

ولمن لا يذكر سبق وعرفنا زميلنا صهيب شعشاعة عن قرب على سيارة لمبرجيني سيان – Lamborghini Sian عندما ظهرت رسمياً في شهر سبتمبر ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 .

نستعرض معكم صور سيارة لمبرجيني سيان الرسمية :

نستعرض معكم صوراً توثق تجول سيارة سيان على أحد الطرق السريعة في ايطاليا :

تميزت سيان عند إطلاقها بلون هيكلها الأخضر المميز وهي تعتبر أقوى سيارات لامبورجيني الإنتاجية حتى الآن ، كما أنها أول سيارة هايبرد من الصانع الايطالية ، واليوم نستعرض معكم نتيجة تجول إحدى نسخ هذا الطراز على الطرق العامة ، ومن المرجح أن سائقها هو أحد مهندسي شركة لمبرجيني ، ويبدو أن عملية الاختبار مازالت مستمره على هذه السيارة حتى بعد شهور من إطلاقها مع العلم أن عملية توصيلها للعملاء المميزين يجب أن تتم خلال الربع الأول من العام الجاري على حسب المعلومات السابقة المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي .

فكما سبق وأخبرناكم سيصنع 63 نسخة في العالم من هذا الطراز سعر السيارة الواحدة يبدأ من 3.6 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 13.5 مليون ريال سعودي ، وبيعت جميع النسخ قبل الكشف عن هذه السيارة القوية الهجينة .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة لمبرجيني سيان :

تعتمد هذه السيارة الايطالية الخارقة على نظام هجيبن يجمع بين عمل ؛ محرك V12 سعة 6.5 لتر يعمل على البنزين نفس المستخدم في سيارات لامبرجيني افنتادور ولكنه محدث بعد تزويده بصمامات مصنوعة من التيتانيوم ، يعمل معه محرك كهربائي 48 فولت يصدر منه قوة 34 حصان يحصل على الطاقة من خلال مكثف فائق الأداء وليس من بطارية ليثيوم أيون ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 808 حصان (819 حصان أوروبي PS) لتصبح سيان أقوى سيارات لامبورجيني الإنتاجية حتى الآن .

تتسارع هذه السيارة الهجينة الخارقة من السكون وصولاً إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية ، وتتسارع سيان من سرعة 70 كم/س وصولاً إلى سرعة 120 كم/س في 1.2 ثانية ، وتزيد سرعتها القصوى عن 350 كم/س .

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل تسعى سيارة لمبرجيني الجديدة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر لمنافسة سيارة فيراري SF90 سترادال الهجينة التي ظهرت العام الماضي أيضاً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.