أقوى سيارة بوغاتي في التاريخ تظهر في صور جديدة تؤكد أنها حقيقية

سنعرض عليكم اليوم مجموعة جديدة من الصور التي نشرت على الانترنت الخاصة بـ أقوى سيارة بوغاتي في التاريخ والتي تحمل اسم بوغاتي بولايد (Bugatti Bolide) .

ولمن لا يذكر سبق وعرفنا متابعي عرب جي تي الأوفياء على هذه السيارة السريعة والقوية الجديدة المخصصة لاقتحام حلبات السباق فقط ، عندما تم الكشف عنها ولأول مرة في العالم قبل إنتهاء شهر اكتوبر الماضي من قبل شركة بوغاتي (Bugatti) المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن (Volkswagen) .

هذه أجدد صور لـ سيارة بوغاتي بولايد التي تتمتع بتصميم الخارجي الهجومي للغاية إلى جانب تميزه وتوفير أعلى درجات الديناميكية الهوائية :

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ أقوى سيارة بوغاتي في التاريخ :

تعتمد سيارة الحلبات هذه على محدك W16 سعة ٨ لترات مع ٤ شواحن توربينية ، نفس المستخدم في بوغاتي تشيرون التي سبق واختبر قيادتها زميلنا صهيب شعشاعة ، ولكن هذا القلب النابض يصدر منه في سيارة بولايد قوة ١٨٢٤ حصان (١٨٥٠ حصان أوروبي PS ) و ١٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، وتأتي هذه الأرقام مع استخدام بترول ١١٠ اوكتان (110-octane) المخصص للسباقات .

وسبق وأخبارناكم أن سيارة بوغاتي بولايد المخصصة للسير فقط على مضماير حلبات السباق حصلت على مقعدين رياضيين خفيفين الوزن وتخلت عن باقي المواصفات والاضفات التي يتم استخدامها في السيارات التي تسير على الطرق العامة ، بهدف تقليل وزن سيارة الحلبات هذه الذي يبلغ ١،٢٤٠ كيلوغرام .

قائمة تسارعات سيارة السباقات الجديدة هذه :

  • من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٢،١٧ ثانية .
  • من السكون وصولاً إلى سرعة ٢٠٠ كم/س في ٤،٣٦ ثانية .
  • من السكون وصولاً إلى سرعة ٣٠٠ كم/س في ٧،٣٧ ثانية .
  • من السكون وصولاً إلى سرعة ٤٠٠ كم/س في ١٢،٠٨ ثانية .
  • من السكون وصولاً إلى سرعة ٥٠٠ كم/س في ٢٠،١٦ ثانية .

تمكنت أقوى سيارة بوغاتي في التاريخ من اجتياز مضمار الجحيم الأخضر حلبة نوربورغرينغ (Nurburgring) في ألمانيا خلال ٥:٢٣،١ دقيقة ، وقطعت حلبة لومان الفرنسية حيث يقام سنوياً سباق التحمل الشهير في ٣،٠٧،١ دقيقة .

ومن باب التذكير هناك سيارة ألمانية سحبت مؤخراً لقب أسرع سيارة إنتاجية مخصصة للسير على الطرق العامة على حلبة نوربورغرينغ من لامبورغيني افنتادور SVJ .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.