أقوى سيارة بي ام دبليو مزودة بـ محرك 4 سلندر تخضع لاختبارنا

من مدينة لشبونة البرتغالية تأتي تجربتنا الأولى لـ أقوى سيارة بي ام دبليو مزودة بـ محرك 4 سلندر ، لتكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة سيارة 2 سيرز جران كوبيه 2020 الجديدة كلياً التي اختبرها زميلنا هاشم شعشاعة .

ظهرت نسخة بي ام دبليو غران كوبيه الفئة الثانية للمرة الأولى منتصف شهر أكتوبر الماضي في بعض الصور على الأنترنت ، قبل أن تظهر على أرض الواقع خلال فعاليات معرض لوس أنجيلوس لعام 2019 .

وقبيل إطلاقها الرسمي في الأسواق المفترض أن يتم خلال شهر مارس الجاري إن شاء الله ، نقدم لكم اليوم هذه التجربة للنسخة رياضية التصميم من سيارات الفئة الثانية بي ام دبليو M235i جران كوبيه 2020 :

شاهد اختبار قيادتنا لـ سيارة بي ام دبليو 2 سيرز جران كوبيه 2020 :

زودت سيارة بي ام دبليو الجديدة ببعض المواصفات المناسبة لفئة الزبائن التي تستهدفها من سكان المدينة الراغبين بـ سيارة رياضية بعض الشيء ولكن عملية ، حيث زيدت سعة التخزين في الصندوق الخلفي بمقدار 40 لتر مقارنة بـ سيارات الفئة الثانية العادية ، لتبلغ السعة الإجمالية 430 لتر ، كما جهزت المقاعد الخلفية لتلائم ركوب الأطفال ، حيث زيدت مسافة الأرجل بمقدار 33 ملم وزودت المقاعد بنقاط تثبيت لـ كراسي الأطفال ، فيما جاء السقف منخفضاً قليلاً في الخلف بما يناسب طول الصغار وربما قد لا يكون مريحاً في الحقيقة للكبار .

زودت سيارة الفئة الثانية غران كوبيه الجديدة بكافة المواصفات المتطورة في سيارات بي ام دبليو البافارية ، وبشكل عام جاءت الداخلية مكسوة بمواد عالية الجودة مع مستوى مميز من الإتقان والحرفية كما تتوقع في سيارات الصانع البافاري مع أحدث الأنظمة التشغيلية للشاشات والعدادات ، وفي الحقيقة فإن سيارة 2 سيرز جران كوبيه 2020 لم تصنع للعائلات الكبيرة ، حيث تركز السيارة بشكل أكبر على جماليات التصميم .

وكما هو الحال في سيارات بي ام دبليو الفئة الأولى ، فإن سيارة بي ام دبليو غران كوبيه الفئة الثانية لا تعمل بنظام الدفع الخلفي ، حيث تتوفر هذه السيارة بنظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الكلي في نسخة M235i Xdrive التي يجربها زميلنا هاشم في حلقة اليوم .

وبالإضافة إلى هذه السرعة الرشيقة والمواصفات الأدائية القوية تتميز بي ام دبليو 2 سيريس غران كوبيه بنظام تعليق معدل يوفر راحة أكبر للسائق والركاب وبخاصة عند السير على الطرق المليئة بالحفر والمطبات وهو ما ما يمنح السيارة ثباتاً أفضل على الطرقات ويجعلها ملائمة ومريحة للرحلات الطويلة .

ميكانيكياً يتوفر نسخيتين من طراز بي ام دبليو 2 سيرز جران كوبيه 2020 :

  • سيارة 228i جران كوبيه تعتمد على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربوتشارجد يصدر منه قوة 228 حصان (231 حصان أوروبي PS) و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 6 ثواني .
  • سيارة M235i جران كوبيه تعتمد على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربوتشارجد يولد قوة 301 حصان (306 حصان أوروبي PS) و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية .

كما حرصت بي ام دبليو على توفير المزيد من المتعة في قيادة السيارة وذلك من خلال اختيار موقع قيادة  ممتاز للسائق يوفر مجال رؤية واسع ، هذا بالإضافة إلى عجلة القيادة دقيقة التحكم ، وصندوق التروس الأوتوماتيكي من 8 سرعات سريع الاستجابة في هذه النسخة والذي يعوض بالتأكيد عن نظام الدفع الخلفي للعجلات الذي تعود عليه عشاق بي ام دبليو .

ومن حيث الأسعار يبدأ سعر بي ام دبليو الفئة الثانية غران كوبيه من قرابة 35 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 131 ألف ريال سعودي ، بينما يبدأ سعر نسخة M235i xDrive التي جربها هاشم اليوم من 46,500 دولار أمريكي أو ما يعادل 175 ألف ريال سعودي .

قبل طرح هذه لسيارة لم يكن لدى الصانع البافاري سيارة تنافس بشكل مباشر السيارات الصغيرة من الصناع الألمان ، مثل أودي A3 و مرسيدس بنز CLA و A Class ، ويعني هذا أنك إذا ذهبت إلى وكالة بي ام دبليو ووجدت أن سعر سيارة الفئة الثالثة أكبر من ميزانيتك فستقرر الذهاب إلى مكان آخر ، خاصة وأن سيارات الفئة الثانية لم تكن متوفرة إلا بنسخة كوبيه أو بنسخة مكشوفة .

ولذلك كان على بي ام دبليو أن تقتحم هذه الفئة من السيارات وتطرح سيارة 2 سيرز جران كوبيه 2020 لتكمل أسطولها من السيارات وتقدم ما يرضي كافة الأذواق ويلبي احتياجات جمهور عشاق بي ام دبليو المخلصين .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.