أقوى سيارة كورفيت في التاريخ تظهر وهي تحاول تسجيل رقماً قياسياً تنتصر به على بورش

عشاق السيارات الرياضية عالية الأداء سنزودكم اليوم بـ فيديو جديد يظهر محاولات تقوم بها كورفيت زد ار 1 – Corvette ZR1 ، صاحبة لقب أقوى سيارة كورفيت إنتاجية في التاريخ حتى الآن ، على مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا .

وهذه النسخة من سيارة شيفروليه كورفيت ZR1 موديل 2019 التي تظهر في الفيديو ، زودت كما تلاحظون من بـ مخمدات لصوت العادم على شكل أنابيب طويلة من الخلف ، وذلك لتخفيض صوت عادم أقوى سيارة كورفيت في التاريخ فهو أعلى من المعايير المفروضة وفقاً لقوانين الحلبة الشهيرة .

وتسعى سيارة شيفروليه كورفيت زد ار 1 الجديدة تسجيل زمناً أقل من 7 دقائق بالتأكيد لقطع مضمار الحلبة ، وهي تحاول الاستيلاء على لقب أسرع سيارة إنتاجية مخصصة للطرق العامة على نوربورغرينغ من السيارة الألمانية بورش 911 حي تي 2 ار اس ، التي اجتازت هذه الحلبة سابقاً في زمن وقدر 6:47.25 دقيقة .

سيارة كورفيت زد ار 1

يجدر الإشارة إلى أن سيارة شيفروليه كورفيت زد ار 1 موديل 2019 تعتمد على محرك LT5 V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجر يولد قوة 755 حصان و 969 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من سبع سرعات أو أوتوماتيكي من 8 سرعات ، وهي المرة الأولى التي يوفر بها الصانع الأمريكي جير أوتوماتيكي في سيارة شيفروليه كورفيت ZR1 .

وفقاً لمعلومات جديدة توفرت لفريقنا في عرب جي تي رسمياً بعد التكتم الطويل للصانع الأمريكي ، تستطيع سيارة كورفيت زد ار 1 من الوصول إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) بعد إنطلاقها من السكون في 2.85 ثانية ، وتستطيع كورفيت ZR1 الوصول إلى سرعة 160 كم/س (100 ميل/س) في 6 ثواني ، وتتمكن من اجتياز مسافة ربع الميل في زمن وقدره 10.6 ثانية وبسرعة تصل إلى 215 كم/س (134 ميل/س) .

حتى هذه اللحظة لم يتم الكشف عن مقدار السرعة القصوى لـ أقوى سيارة كورفيت إنتاجية في الناريخ ، ولكن سبق وأكد مهندسو الصانع الأمريكي لزميلنا صهيب شعشاعة عندما التقى بالسيارة أن الرقم سيزيد عن 338 كم/س .

قريباً سنقدم لعشاق سيارات كورفيت مفاجأة ترضيهم إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.