أقوى سيارة كورفيت C8 معدلة في العالم حتى الآن تختبر سرعتها لأول مرة

حصلنا على فيديو جديد يوثق لحظات قيام أقوى سيارة كورفيت C8 معدلة في العالم حتى الآن باختبار سرعتها وللمرة الأولى على مضمار الدراج ريس ، لنعرف كم تحتاج من الوقت لتقطع مسافة ربع الميل ( 400 متر ) .

ونرجح أن متابعي عرب جي تي متحمسين منذ لتسجيل سرعات السيارات المعدلة على الحلبات ، بعد الأكشن الذي قدمناه له لكم يوم أمس من خلال نتيجة اختبار سموكي ، دودج تشالنجر هيلكات معدلة بقوة 980 حصان ، التي يمتلكها صهيب شعشاعة شخصياً على المضمار الدراج ريس في حلبة مرسى ياس بالعاصمة الإماراتية أبوظبي .

وكما يعلم المتابعين الأعزاء احتاجت سموكي إلى 9,8 ثانية لتقطع ربع الميل وهي بكامل وزنها ، أما اليوم فسنعرض عليكم فيدو نشر على موقع اليوتيوب يظهر أول اختبار دراج ريس تخضع له أقوى سيارة كورفيت C8 معدلة في العالم حتى الآن .

شاهدوا الفيديو الذي يظهر سرعة كورفيت المعدلة والقوية على الحلبة :

نود التنويه أن شيفروليه كورفيت سي 8 ( Chevrolet Corvette C8 ) التي ظهرت ضمن هذا الفيديو ، تعتمد على محرك V8 سعة 6,2 لتر معدل من قبل FuelTech ليولد قوة تصل إلى 1,075 حصان إلى العجلات وفقاً لاختبار الداينو .

قطعت هذه السيارة القوية مسافة ربع الميل في 9,727 ثانية وبسرعة وصلت إلى 234 كم/س ( 145,17 ميل/س ) .

لا تجعل هذه الأرقام من أقوى سيارة كورفيت C8 معدلة في العالم حتى الآن تصبح أسرع سيارات كورفيت بجيلها الثامن ، فهناك أسرع منها .

حتى الآن تعتبر أسرع سيارة كورفيت جديدة معدلة في العالم سيارة أخرى تمكنت من قطع مسافة ربع الميل في 9.41 ثانية وبسرعة وصلت إلى 231 كم/س ( 144 ميل/س ) .

وبعيداً عن عالم التعديل سبق وجرب زميلنا كريم ديب قيادة سيارة شيفروليه كورفيت 2021 جديدة بشكل مفصل وشامل ضمن برنامج تجربة قيادة .

تعتمد كورفيت C8 القياسية بدون أي تعديل على محرك وسطي V8 سعة 6,2 لتر تنفس طبيعي بقوة 490 حصان و 630 نيوتن متر من عزم الدوران ، وفي حال طلبها مع اكزوز معدل ضمن حزمة Z51 تصل القوة إلى 495 حصان و 637 نيوتن متر عزم الدوران ، يتصل المحرك مع قير اوتوماتيكي من 8 غيارات دبل كلتش .

تتسارع كورفيت C8 Z51 التي تعتمد على نظام دفع خلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2,9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 314 كم/س .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.