أقوى شاحنة في العالم تخضع لاختبار حقيقي لاكتشاف صحة أرقامها

سنعرض عليكم اليوم فيديو يظهر نتيجة اختبار على جهاز داينو (Dyno) خضعت له أقوى شاحنة في العالم لاكتشاف حقيقة أرقام الأداء التي تصل إلى عجلاتها .

ربما عرف العديد منكم أننا نتحدث ضمن هذا الخبر عن بيك اب رام تي ار اكس 2021 (2021 Ram TRX) التي تم الكشف عنها خلال شهر اغسطس من سنة 2020 الماضية ، لتتوج على الفور بلقب أقوى وأسرع بيك اب في العالم إنتاجي وغير محدود النسخ .

وكما يعلم متابعي عرب جي تي الأوفياء شوقتنا شركة هينيسي بيرفورمانس (Hennessey Performance) الأمريكية بصورة ومعلومات أولية متعلقة بحزمة تعديلات ستوفرها على رام 1500 TRX جديدة ، وستحمل هذه المركبة المعدلة اسم هينيسي ماموث 1000 ، وسيصدر من قلبها النابض بعد التزويد قوة تزيد عن ألف حصان !

وقبل هذه التزويدات الحماسية التي ستقوم بها شركة التعديل الشهيرة ، قرر فريق هينيسي أن يُخضع أقوى شاحنة في العالم لاختبار على جهاز داينو لاكتشاف حقيقة الأرقام التي تصل من محركها إلى عجلاتها قبل تحسين أداءها .

شاهد الفيديو لتعرف نتيجة هذا الاختبار الذي خضعت له شاحنة رام ضمن مقر هينيسي في ولاية تكساس الأمريكية :

وفقاً لتجربة الداينو هذا وصل إلى عجلات مركبة بيك اب رام 1500 TRX قوة تبلغ 583,54 حصان و 773 نيوتن متر من عزم الدوران ، تمثل النتائج حوالي 17 بالمئة من فقدان مجموعة الطاقة ، وهو أمر مفهوم تماماً ومتوقع بعد إحتساب الطاقة الضائعة .

ومن باب التذكير هذا ميكانيك رام 1500 TRX ستوك بدون تعديل وفقاً لأرقام الشركة :

تعتمد على محرك هيمي V8 سعة 6,2 لتر بقوة 702 حصان (712 حصان أوروبي PS) و 880 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير بوكس اوتوماتيكي ZF من 8 سرعات ، وتتسارع أقوى شاحنة في العالم التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) في 4,5 ثانية ، وتقطع مسافة 400 متر في 12,9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 190 كم/س .

وسبق وأعلنت شركة فورد عندما كشفت عن رابتر 2021 جديدة كلياً التي تعتمد على محرك V6 سعة 3,5 لتر مع توين توربو ، وأكدت أنها ستطلق العام القادم شاحنة فورد رابتر R التي ستعتمد على محرك V8 لتنافس رام TRX بالتحديد .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.