أكثر سيارات كورفيت المعدلة تطوراً وصلت إلى سرعة قصوى جديدة

هذه ليست أول مرة نتحدث بها أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن Genovation GXE أكثر سيارات كورفيت المعدلة تطوراً ، التي تم إطلاقها لأول مرة بشكل رسمي ضمن فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES الذي يقام خلال بداية كل عام بمدينة لاس فيغاس الأمريكية ، ولكن هذه النسخة من سيارة كورفيت الرياضية المعدلة وصلت مؤخراً إلى سرعة قصوى جديدة سجلتها على أرض الواقع .

وقبل الحديث عن هذه السيارة الرياضية المزودة لكي لا تستهلك البنزين نود تذكيركم أننا عرضنا عليكم يوم أمس معلومات متعلقة بالزمن الذي تحتاجه سيارة شيفروليه كورفيت C8 Z51 2020 الجديدة بالكامل لكي تقطع حلبة نوربورغرينغ الألمانية الشهيرة بزمن قريب من الذي سجلته سابقاً السيارة البافارية بي ام دبليو M4 GTS .

والآن لنعود ونتحدث عن سيارة Genovation GXE التي تعتمد على سيارة شيفروليه كورفيت C7 ستينغراي جراند سبورت كوبيه ، وفقاً لـ فيديو جديد تم نشره على موقع فيس بوك تمكنت أكثر سيارات كورفيت المعدلة تطوراً من الوصول إلى سرعة قصوى جديدة سجلتها على أرض الواقع يبلغ قدرها 340.8 كم/س (211.8 ميل/س) سجلتها عندما اقتحمت مسار ممتد ، لتحطم الرقم السابق الذي سجلته والذي بلغ قدره 338.28 كم/س (210.2 ميل/س) في منشأة كينيدي للفضاء .

ولمن لا يعلم نحن نتحدث في هذا الخبر عن سيارة رياضية كهربائية بالكامل تم صنعها من قبل Genovation لتعتمد على محركيين كهربائيين قوتهما أكبر من 800 حصان (597 كيلوواط) و 949 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتتسارع كورفيت الكهربائية من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) خلال أقل من 3 ثواني ، أما سرعتها القصوى فمن المفترض أنها تستطيع الوصول بحد أقصى إلى 354 كم/س ، وتستمد أكثر سيارات كورفيت المعدلة تطوراً قوتها من بطارية 60 كيلوواط تمكنها من قطع مسافة تصل إلى 209 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

سبق وأخبرناكم أن شركة Genovation ستصنع 75 نسخة في العالم من طراز كورفيت الكهربائية ، ولكن الصدمة العظمى كانت عندما كلمنا أن سعر النسخة الواحدة من كورفيت  GEXيبلغ 750 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 2,812,500 ريال سعودي !!! وعندما علمنا هذا الثمن قمنا بمقارنته مع سعر تسلا رودستر 2020 الكهربائية الذي يبدأ من 250 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 937,740 ألف ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.