أكثر من سنة على بناء موستنج اليانور نجمة فيلم Gone In 60 Seconds

مثلما سربنا لكم معلومات في فيديو دردشة يوم الجمعة نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار – Special Car مع صهيب شعشاعة ستكون الأسطورة موستنج اليانور 1967 ، التي تعتبر سيارات الأحلام للعديد من الأشخاص من بينهم زميلنا كريم ديب .

تعتبر فورد موستنج جي تي 500 اليانور – Ford Mustang GT500 Eleanor رأس الهرم في سيارات العضلات الأمريكية ، كما أنها نجمة أفلام هوليوود وبالتحديد فيلم Gone In 60 Seconds الذي تم عرضه سنة 2000 ليرتفع من سعر هذه الموستنج ، وشارك في عملية تصميم فيلم الأكشن الشهير 11 نسخة من سيارة GT500 اليانور ليتم تدمير بعضهم أثناء تصوير بعض المشاهد وباقي السيارات تم بيعهم مقابل أموال طائلة بدون أي شك .

السيارة التي نختبرها في حلقة اليوم هي ليست إحدى نجمات أحد أشهر الأفلام ، ولكنها نسخة مقلدة طبق الأصل عن بطلة فيلم السرعة ، تم بنائها من قبل شركة أمريكية احترافية صنعتها خلال سنة وشهر لتكون النتيجة كما هي واضحه لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي ، توضح حلقة اليوم جزء من صور صنع موستنج اليانور 1967 مقلدة .

تعرفوا على السيارة المعدلة المميزة :

تعتمد سيارة العضلات الأمريكية التي يختبرها صهيب في هذه الحلقة على محرك بيج بلوك سهة 7 لترات معدل ، واشتملت التزويدات على ؛ كرنك معدل ، و درعان معدلة ، وبساتن معدلة ، ورأس المحرك معدل أيضاً ، وحصلت السيارة على سستم فيول معدل ، وكلتش معدل مع 3 صواني ليستحمل قوتها مع العلم أنها تعتمد على جير بوكس من 5 سرعات ، كما أنها مزودة بـ بريكات معدلة .

ولنوفر لكم المزيد من الحماس مع موستنج اليانور 1967 مقلدة التي حصلت على غاز النايتروس بكبسة واحدة تُشعل الأجواء وتنطلق كالصاروخ ، مع العلم أن قوة هذه السيارة بدون تدخل النايتروس أكثر من 500 حصان .

وشرح لنا صهيب خلال الحلقة بشكل مبسط ما هو النايتروس الذي يرفع من قوة السيارة بمقدار 100 إلى 150 حصان ؟؟؟ هو مزيج ما بين الأكسجين مع النيتروجين موجودين داخل جرة بشكل سائل ، ووعندما يتم بخه في غرفة الاحتراق يتحول من مادة سائلة إلى غاز مما يعمل على تقوية عملية الاحتراق .

بعد أن قدم لنا صهيب دوسة من السرعة بـ سيارة شيلبي اليانور مقلدة على حلبة دبي اوتودروم ، عرفنا على أحد منتجات شركة موبار وهو قلم يحل مشكلة وجود أي خدش أو ضرب في جنوط السيارات ضمن عدد من الألوان ، وعاد من جديد ليقدم عرض دريفت عنيف على متن الموستنج المزودة بما أن هناك عملية تغيير اطارات كانت بانتظار نجمة حلقة اليوم ، ومن ثم هناك استعراض صوتي معدلة بانتظاركم .

نتوجه بكل الشكر إلى محمد جمال حسين مالك سيارة موستنج اليانور 1967 مقلدة التي كانت نجمة هذه الحلقة.

من باب التذكير : تعرفوا على نيسان باترول مزودة بقوة 700 حصان نجمة أول حلقات الموسم الثاني من سبيشل كار .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.