أنجيلا ميركل تجرب استخدام السيارات الذاتية القيادة برفقة رئيس مجلس الدولة الصيني

أخذت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل – Angela Merkel مؤخراً رئيس مجلس الدولة الصيني السيد لي كه تشيانغ – Li Keqiang في جولة على متن إحدى سيارات VW الاختبارية ليختبران معاً شعور استخدام السيارات الذاتية القيادة أثناء قيامهم بجولة على الطرق في مدينة برلين الألمانية .

وهذه التجربة التي قامت بها ميركل برفقة رئيس مجلس الدولة الصيني ، كانت بناءً على دعوة خاصة قدمها لهم الرئيس التنفيذي لـ شركة فولكس فاجن الألمانية السيد هربرت ديس – Herbert Diess ، ليجربوا الجلوس بداخل سيارة فولكس فاجن سيدريك – Volkswagen SEDRIC الاختبارية المزودة بالمستوى الخامس من أنظمة المتطورة الخاصة بـ السيارات الذاتية القيادة .

سيارات ذاتية القيادة

وبعد الإنتهاء من هذه الجولة صرحت ميركل ، “عملية تطوير السيارات الذاتية القيادة يجري بشكل جيد ، وسيكون من الرائع لو كانت ألمانيا والصين من الرائدين بجعل هذه السيارة المستقبلية تتحول إلى سيارات إنتاجية في المستقبل القريب، فلقد ذهبنا بجولة قصيرة على متن هذه السيارة المتطورة ووصلنا بسلامة بأمان بعد تجربة مثيرة”.

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي ، قرار توفير السيارات الذاتية القيادة بشكل تجاري يباع في الأسواق ينتظر موافقة رسمية من قبل حكومات الدول التي ستباع فيها فهذا أمر سبق وتحدثنا عنه في العديد من الأخبار السابقة المتعلقة بـ مستقبل السيارات الإنتاجية التي يسعى صانعيها لجعل تعتمد بشكل كامل على أنظمة قيادة ذاتية 100% .

مقاعد سيارات ذاتية القيادة

يجدر الإشارة إلى أن سيارة فولكس فاجن سيدريك الاختبارية ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات جنيف للسيارات في عام 2017 وتعتمد هذه السيارة الألمانية المستقبلية على الطاقة الكهربائية ، وحصلت على مقصورة تتميو بعدم إمتلاكها لمقود أو دواسات وقود تتسع لنقل 4 ركاب على متن مع وضعية جلوس 2+2 للمقاعد ، ويتميز المقعدين الخلفيين بتوفير راحة هائلة للركاب من خلال تصميم شبيه بالأريكة ، وزودت مقصورة هذه السيارة المستقبلية بـ شاشة كبيرة تعمل بتقنية اوليد – OLED .

وخلال زيارة رئيس مجلس الدولة الصيني السيد لي كه تشيانغ وقعت شركة فولكس فاجن مجموعة من الاتفاقيات الاستثمارية مع الحكومة الصينية من أجل مجال تطوير أنظمة القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية بالكامل وخدمات النقل والاتصال بالمركبات .

ملاحظة : سبق واختبر زميلنا مصعب شعشاعة في عام 2016 شعور الجلوس داخل سيارة ذاتية القيادة تسير لوحدها على سرعات عالية برفقة سيارة اودي ار اس 7 اوتو بايلوت الاختبارية ، التي أخذته بجولة لا يمكن أن تنسى على حلبة كاستيلولي الاسبانية .

https://youtu.be/RqD_cX3Gcdw
إقرأ أيضاً

Comments are closed.