أولى حلقات برنامجنا الجديد ميكانيك بسيط لتكون البداية مع محركات السيارات

بعد أن عرضنا عليكم يوم أمس الحلقة الأولى من برنامج سبيشل كار في موسمه الثاني ، سنقدم لكم اليوم أولى حلقات برنامجنا الجديد ميكانيك بسيط – Easy Mechanics مع كريم ديب ، الذين أعلنا عنه في فيديو دردشة عرب جي تي .

فكرة هذا البرنامج جاءت بعد إقبال متابعي كريم ديب على حسابه الشخصي في موقع انستقرام حول مواضيع طرحها متعلقة بـ خطر الاطارات ، و خطر فلتر الهواء ، مما جعله يستغل فترة الحظر الصحي خلال حملة التعقيم الوطني في دولة الإمارات الامارات العربية المتحدة منعاً من انتشار فيروس كورونا حفظنا الله جميعاً وأزال هذه الغمة وفرج عن الجميع .

وكما يذكر متابعي موقعنا سبق وعرضنا عليكم فيديو فلوق يظهر الفرق بين أنظمة الدفع الأمامي والرباعي والكلي للعجلات سجل نجاحاً كبيراً ليكون هذا سبب آخر لإطلاق هذا البرنامج الجديد الذي نأمل أن ينال إعجابكم خلال الشهر الفضيل .

سنعرفكم من خلال برنامج ميكانيك بسيط على معلومات ميكانيكية رئيسية يجب على كل شخص يمتلك سيارة أو يرغب بشراء واحدة معرفة تفاصيلها الصحيحة ، وهذا البرنامج يستهدف الجميع سواءً الرجال والشباب والسيدات .

فعلى الرغم من أن زميلنا كريم ديب ليس مهندس ميكانيك إلا أن لديه خبره طويلة في هذا المجال استمدها من تجارب حياته اليومية وحصل عليها من ؛ الكراجات ، و القراءة ، والأعطال والمشاكل في سياراته الشخصية ، لتكون المعلومات صحيحة 100% .

شاهد الحلقة الأولى من برنامجنا الجديد :

ستكون البداية مع المحركات التي سنتحدث عنها إن شاء الله ضمن أكثر من حلقة من هذا البرنامج الجديدة ، وسنستعرض ضمن فيديو اليوم تصنيف محركات السيارات التي تعتبر القلب النابض للسيارة وهو مصدر القوة والطاقة الرئيسي فيها ، وظيفته تشتمل على تحويل حركة ميكانيكية إلى حركة فعلية .

يوجد خيارين من المحركات ؛ محركات اقتصادية ، و محركات ذات أداء رياضي ، وخلال الفترات الأخيرة أصبحت شركات السيارات تصنع محركات سيارات تجمع بين الاقتصادية مع الأداء الرياضي في قلب واحد .

أنواع المحركات :

  • محركات احتراق داخلي ، وسنركز على المحركات التي تعمل بالبنزين ، وسنقدم لاحقاً حلقات نتحدث بها عن محركات الديزل .
  • محركات احتراق خارجي (لن نتحدث عنها فهي مثل المحركات البخارية) .

استعرض كريم خلال الحلقة الأول من ميكانيك بسيط عن كيفية تصنيف المحركات :

  1. حسب التصميم ؛ محرك ترددي ، أو المحركات الدوارة التي تحمل المسمى الشهير محرك روتاري .
  2. حسب طريقة التشغيل ؛ الطريقة التقليدية الضغط المتوفرة حالياً في محركات الديزل ، الطريقة الثانية الاأكثر انتشاراً عن طريق شمعات الاحتراق المعروفة باسم البواجي .
  3. حسب عدد الاسطوانات .
  4. ترتيب الاسطوانات ؛ عمودية ، أو أفقي الذي يحمل تسمية بوكسر ، أو على شكل حرف V ، أو على شكل حرف W .
  5. نوع الوقود ؛ بنزين ، ديزل ، غاز (سنتحدث عن محركات السيارات الهايبرد ، والكهربائية ، وسيارات الهيدروجين في حلقات منفصلة) .
  6. عدد الأشواط ؛ شوطين ، أو 4 أشواط ، أو 6 أشواط .

كانت هذه المعلومات المبسطة الأولية حول المحركات في الحلقة الأولى من برنامجنا الجديد ميكانيك بسيط ، انتظروا منا المزيد لنصل معكم نحو شعارنا الدائم للعالمية باسم العرب مع عرب جي تي .

Comments are closed.