أول تويوتا سوبرا تحت تجربة عرب جي تي في سبيشل كار

تويوتا سوبرا معدلة بقوة 900 حصان تجعلنا نقول عنها مصنع طرب غير عادي ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار – Special Car مع زميلنا صهيب شعشاعة .

متابعي عرب جي تي طالبوا منذ إنطلاق برنامج سبيشل كار بتجربة إحدى سيارات الأسطورة اليابانية تويوتا سوبرا ، وقمنا ولله الحمد بتلبية هذا الطلب .

نجمة حلقة اليوم حدى سيارات تويوتا سوبرا بجيلها الرابع ، مع العلم أن بداية عام 2019 شهدت على عودة هذه الأسطورة اليابانية بجيل خامس وجديد كلياً بعد طول تشويق وانتظار حيث التقى بها فريقنا في عرب جي تي عندما تم إطلاقها رسمياً ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارت .

شاهد الفيديو

أكبر ميزة في سيارات تويوتا سوبرا هو إمكانية توفيرها لأكبر قدر من القوة عند تعديلها فهي مزودة بأبسط ميكانيك ، ليكون الشرط الوحيد للحصول على أرقام هائلة صادرة من هذه السيارة الرياضية اليابانية هو توفير بـ بنزين نظيف ، بما نسخة التيربو تعتمد بشكل كامل على عملية الاحتراق .

سيارة تويوتا سوبرا معدلة

يجدر الإشارة إلى أن الجيل الرابع من تويوتا سوبرا توفر بخيارين من المحركات :

سوبرا GE  مزودة بمحرك تنفس طبيعي بدون تيربو

سوبرا GTE نسخ التيربو التي يتوفر منها عدد من الاصدارات ؛ 1jz ( متوفر على الجيل الثالث من تويوتا سوبرا )مع محرك 6 سلندر خطي سعة 2,500 سي سي مع شاحن توربيني مزدوج ، و 2jz الأعلى يعتمد على محرك 6 سلندر خطي سعة 3,000 سي سي مع شاحن توربيني مزدوج يولد بشكل أساسي قوة 276 حصان صعوداً إلى 326 حصان وفقاً للاصدار .

تتسارع سيارة سوبرا 2jz بشكل أساسي بدون أي تعديل من 0 إلى 100 كم/س في 4.7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 250 كم/س ، وتستطيع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات قطع مسافة الربع الميل في 13 ثانية خلال سرعة تصل تقريباً إلى 175 كم/س .

تويوتا سوبرا معدلة

النجمة التي جربها صهيب شعشاعة في سبيشل كار معدلة بشكل غير عادي تضمنت تيربو HKS عملاق ، ونظام عادم معدل ، و هيدرز معدل ، و منافولت معدل ، حصل محرك السيارة على بساتن معدلة ، و درعان معدلة ، و براغي رأس محرك معدلة ، وحصلت على نظام بترول معدل وغيرها من تعديلات تحدث عنها صهيب خلال الفيديو ، ولكن هذه السيارة المعدلة احتفظت بـ كرانك الوكالة الأساسي .

  • سعر بعض من قطع تعديل سيارة سوبرا :
  • سعر تيربو كت يبلغ 5,700 دولار أمريكي .
  • سعر شاشة موتيك 2,600 دولار أمريكي .
  • سعر كومبيوتر موتيك ام 800 مع وصلات الكهرباء والبرمجة 4,650 دولار أمريكي .

كانت سيارة تويوتا سوبرا في الماضي تنافس سيارات مثل ؛ نيسان سكاي لاينR34  ، و هوندا NS6 .

داخلية سيارة رياضية

نود التوجه بالشكر إلى سام بدوي الذي قدم لنا هذه السيارة المميزة .

آخر ثلاث حلقات تم عرضهم من برنامج سبيشل كار على عرب جي تي :

مرسيدس 190E

ميتسوبيشي ايفو 9

سوبارو STI

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments