أول حديث عن رولز رويس كالينان بلاك بادج وتوقعات حول قوتها

هذا الخبر يتضمن أول معلومات عن سيارة رولز رويس كالينان بلاك بادج – Rolls Royce Cullinan Black Badge ، نسخة خاصة من الجوهرة كالينان .

وقبل الحديث عن النسخة الأعلى من رولز رويس كالينان أفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم ، نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق وجرب قيادة سيارة رولز رويس رايث بلاك بادج ضمن برنامج تغطية خاصة في مدينة لاس فيغاس الأمريكية .

كانت بداية توفير نسخة بلاك بادج – Black Badge على سيارتي ؛ رولز رويس رايث ، و رويس رايث جوست ، ومن ثم توفرت هذه النسخة على طراز رولز رويس داون ، ويبدو أن هناك سيارة رولز رويس كالينان بلاك بادج قادمة أيضاً .

2019-rolls-royce-cullinan

وفقاً لما تم نشره مؤخراً ، يبدو أن شركة رولز رويس الانجليزية المملوكة من قبل شركة بي ام دبليو البافارية تسعى لتوفير المزيد من القوة على كالينان أول سيارة مرتفعه عن الأرض لديها ، وهذا المعلومات الصحفية الجديدة تعتمد على وثيقة اكتشفها فريق موقع Auto Guide من مجلس موارد كاليفورنيا الجوية اختصار CARB ، مما يجعلنا نرجح أن نسخة بلاك بادج من أول سيارة دفع رباعي في أسطول قصور شركة رولز رويس ستتواجد في السوق الأمريكي الذي يعتبر أضخم سوق سيارات في العالم .

وبما أننا نتحدث في هذا الخبر أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن احتمالية قوية لقدوم سيارة رولز رويس كالينان نسخة Black Badge ، من المؤكد أنها ستمتلك أرقام أداء أعلى من طراز كالينان 2019 الحالي الذي سبق وجرب مصعب شعشاعة قيادته خلال عام 2018 الماضي .

سيارة-كولينان

ولمن لا يذكر تعتمد سيارة رولز رويس كالينان 2019 ميكانيكياً على محرك 12 سلندر على شكل حرف V سعة 6,75 لتر مع تيربو يصدر منه قوة 563 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع جير زد اف اوتوماتيك من 8 سرعات ، لتتسارع سيارة الدفع الرباعي الفارهة من 0 إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية .

ومن المؤكد أن سيارة كالينان بلاك بادج لو تم بالفعل تقديمها ستزيد قوة محركها عن 563 حصان !!! ومن باب التذكير فقط يصدر من سيارة رايث بلاك بادج قوة 624 حصان و 870 نيوتن.متر من عزم الدوران .

يجدر الإشارة إلى أن سعر سيارة رولز رويس كالينان 2019 يبدأ من 326 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,222,500 ريال سعودي ، ولو تم تقديم نسخة بلاك بادج من هذا الطراز سيزيد ثمنها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.