أول سيارة تويوتا بريوس في العالم تمتلك مدفع رشاش حربي

كما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتبر سيارة تويوتا بريوس – Toyota Prius أول سيارة هجينة إنتاجية في العالم ، وأكثر سيارة هجينة مبيعاً على مستوى العالم ، وسبق وجرب زميلنا كريم ديب الجيل الرابع والحالي من بريوس بشكل مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة .

واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على مجموعة من الصور لـ سيارة تويوتا بريوس قديمة مزودة بشيء غير متوقع ، فهذه السيارة الهايبرد اليابانية تعتبر أول سيارة تويوتا بريوس في العالم تمتلك مدفع رشاش حربي من نوع ام 61 فولكان كانون – M61 Vulcan Cannon الذي يستطيع إطلاق 6,600 طلقة نارية حجمها 20 ملم خلال دقيقة واحدة .

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي قامت شركة القهوة Black Rifle Coffee Company – اختصار BRCC – بتعديل سيارة بريوس بهذا المظهر الهجومي الشرس لكي تروج لقهوتها بطريقة مختلفة ، وتم العمل على تزويد سيارة تويوتا بريوس بهذا المدفع الرشاش خلال مدة زمنية تزيد عن 160 ساعة من العمل .

يجدر الإشارة إلى أن المدفع الرشاش M61 Vulcan مستخدم على الطائرات الحربية المقاتلة ؛ F16 ، و F18 ، و F22 .

toyota-prius

ويظهر الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر كيف تحولت سيارة بريوس إلى مقاتلة ترش الذخيرة من رشاش حربي .

وبعيداً عن هذه السيارة القديمة المعدلة بمظهر حربي ، تعتمد سيارة تويوتا بريوس 2018 الحالية ميكانيكياً على محرك بنزين 4 سلندر سعة 1.8 لتر ، و محرك كهربائية ، يولد معاً قوة 121 حصان و 143 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتمتلك هذه السيارة الهجينة قير CVT ، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 10 ثواني ، تستطيع هذه السيارة الاقتصادية أن تقطع مسافة ألف كم باستخدام 43 لتر من البنزين فقط .

تويوتا بريوس معدلة

يبدأ سعر تويوتا بريوس 2018 في أسواقنا العربية من 22,600 دولار أمريكي أي ما يعادل 84,750 ريال سعودي ، وتنافس هذه السيارة بالتحديد السيارة الكورية هونداي ايونيك .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بنتيجة تزويد سيارة بريوس بـ مدفع رشاش ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.