أول سيارة رياضية طائرة تمتلك سرعة قصوى هائلة

سنعرفكم اليوم متابعي عرب جي تي على أول سيارة رياضية طائرة التي ستظهر رسمياً إن شاء الله خلال عام 2018 الذي قارب على البدء .

أول سيارة رياضية طائرة سيتم إطلاقها في العالم من صنع شركة سامسون – Samson الأمريكية التي تتخذ من ولاية أوريغون مقراً لها ، وستحمل اسم The Samson Switchblade .

سيارة رياضية طائرة

التصميم الخارجي لـ أول سيارة رياضية طائرة يجمع بين هوية السيارات الخارقة ولكن بهيكل طائرة صغيرة ، وحصلت هذه المركبة التي سيتم إطلاقها رسمياً عام 2018 على 3 عجلات فقط تسير عليها عندما تهبط إلى الأرض ، وحصلت على جناحيين جانبيين وجناح خلفي ضخم أسفله مروحة .

ميكانيكياً ستعتمد هذه السيارة الطائرة ذات الأداء العالي على محرك V4 سعة 1.6 لتر يولد قوة 190 حصان ، وتستطيع مركبة The Samson Switchblade الوصول إلى سرعة 322 كم/س (200 ميل/س) وهي على ارتفاع 13 ألف قدم، أما سرعتها القصوى عندما تسير على الأرض فتبلغ 161 كم/س (100 ميل/س).

سيارة رياضية طائرة

الأبعاد الخارجية لسيارة سامسون الخارقة الطائرة .

عندما تحلق في الهواء كالتالي :

  • طولها 6.2 متر
  • عرضها 8.2 متر

عندما تسير على الأرض كالتالي :

  • طولها 5.1 متر
  • عرضها 1.8 متر

سيارة رياضية طائرة

أول سيارة رياضية طائرة

ويبلغ وزن أول سيارة خارقة طائرة تقريباً 800 كيلوغرام ، أما بالنسبة لسعرها فيرجح أن يبلغ 120 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 450 ألف ريال سعودي .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي توقعاتكم هل ستنجح السيارات الطائرة بشكل إنتاج تجاري ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إقرأ أيضاً

Leave A Reply

Your email address will not be published.